المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رنا أبيض: إنهم يصطادون في شباكي!



ورد
08-03-2010, 12:24 AM
رنا أبيض فنانة اختطت لنفسها الطريق الصعب في الفن فرغم تنوع أدوراها فإنها تختار الشخصيات الصعبة التي تحفر من خلال كل منها بصمتها الخاصة وتكرّس حضورها المميز فتؤنسنها وتحولها إلى شخصيات من لحم ودم فهي تارة تخوض غمار الأدوار الإشكالية وتارة أخرى نراها في الأعمال الكوميدية ومرة ثالثة في الأعمال التاريخية. وفي كل مرة وعبر كل عمل تشارك فيه تؤكد أنها حريصة على تقديم الأفضل.
http://www.sham24.com/fann_70-0.jpgمعها كان لنا هذا اللقاء:

• أين تكمن خصوصية مشاركتك في المسلسل التاريخي «رايات الحق»؟

- إنني في حالة شوق دائم للعمل في مسلسل ينطق باللغة العربية الفصحى ويتناول الثقافة الدينية والسياسية والعقلانية في الدين الإسلامي ويروي العقبات التي واجهها الإسلام والخلفاء الراشدون في نشر الدين الإسلامي أثناء الفتوحات. والعمل من إخراج محمود الدوايمة وتأليف محمود عبد الكريم.

• ما الصراعات التي تعيشها «أم عمارة» الشخصية التي تؤدينها في العمل؟

- «أم عمارة» زوجة حمزة بن عبد المطلب وهي من أوائل النساء اللواتي لم يتوانين عن الدفاع عن الإسلام وأفكاره والسير في نهجه والدفاع عن نبيه المصطفى محمد (ص) في المعارك التي خاضها فقد شاركت في الحروب فترة صدر الإسلام وكانت فاعلة فيها وحاربت بشجاعة وبشكل عام عندما أجسد شخصية تاريخية أسعى لأن أعيش تفاصيلها وأستحضر ظروفها الإنسانية وخصوصيتها لترجمة المكتوب على الورق إلى لحم ودم فأضفي عليها الروح.
http://www.sham24.com/fann_70-1.jpgرنا في "رايات الحق"
• كيف تناولت شخصية «غرام» المرأة اللعوب في «ما ملكت أيمانكم»¿ وكيف بحثت عن مفرداتها؟

- «غرام» امرأة مريضة بوباء اجتماعي محتواه وأسبابه مادية لانعدام الإنسانية وحب الاستغلال المرضي للنساء في مجتمعنا حتى من قبل الرجال فهي تلعب بأوراق قذرة مع شركاء يدعمون وجود مثيلاتها ليساهموا في تحطيم المجتمع من خلال استغلال ضعف المرأة. وقد سعيت لتناولها وفق لغتها الخاصة التي توضح بأنها تتصرف بأريحية في هذه الدوامة التي تحيط بها دون أن تشعر وحاولت إبراز الأسباب التي كانت وراء وجود إنسانة مثلها فهي امرأة شأنها شأن الرجال الطامعين في استغلال حاجة وفقر الحالة المادية للفتيات ومما لا شك فيه أن التربية الخاطئة والظروف المحيطة تساهمان في الانهيار الاجتماعي والسلوكي لدى الفتيات.

• ماذا عن مصر وهل ستشاركين في أعمال تصور فيها؟

- إنني بصدد قراءة نص لعمل مصري يحمل عنوان «الثائرون نياما» عن رواية للأديب الكبير سعد مكاري سيناريو وحوار مصطفى إبراهيم وإخراج محمد فاضل ومن إنتاج قطاع الإنتاج المصري.


• ما حدود المقبول والممنوع لديك؟

- حدود المقبول لدي تحددها ثقتي بالمخرج وكيف سيقدمني فنحن قد نقدم أدواراً جريئة لفظياً وأنا قدمت مجموعة من الأعمال ضمن هذا النمط مثل مسلسل «الحصرم الشامي» مع المخرج سيف الدين سبيعي عبر شخصية «سلمون» وفي مسلسل «شتاء ساخن» مع المخرج فراس دهني عبر شخصية «فريال» وأخيراً مع المخرج نجدت أنزور في مسلسل «ما ملكت أيمانكم» من خلال شخصية «غرام» التي أعتبرها أكثرها جرأة ولا أعتقد أنني كنت سأوافق على أداء الشخصية ما لم يكن مخرج العمل نجدت أنزور لثقتي الكبيرة بلغته البصرية ورؤيته الفنية وضرورة الجرأة في بعض المشاهد.

• هل تتمنين خوض تجربة العمل الشامي لكونها موضة رائجة حالياً؟

- مما لا شك فيه أن الأعمال الشامية لها سحرها الخاص على المشاهد لبساطة طرحها للبيئة الحميمة لزمن مضى بصورة جميلة تلاشت اليوم وفي الوقت الحالي أتمنى أن أخوض في أعمال من هذا النوع ولكن ضمن الظروف المناسبة.

• ما سبب ميلك للمشاركة في الأعمال الخليجية. أهو العامل المادي؟

- بصراحة لم تكن الأجور في الأعمال الخليجية خيالية لا بل كانت أجوراً عادية حتى أنني تقاضيت أكثر منها في سوريا ولكن رغبة المخرجين في مشاركتي في مثل هذه الأعمال كانت الدافع لإيمانهم بموهبة الممثل السوري الذي يعطي الأعمال العربية أكانت مصرية أم خليجية وحتى التركية إحساساً فنياً عالياً.

• سبق أن قلت «من الطبيعي أن تنزعج مني الخليجيات» فمن الفنانة التي عبرت لك عن انزعاجها؟

- بالتأكيد هناك من يصطاد في شباكي لإثارة الغيرة بيني وبين الفنانات الخليجيات ولكن حدث أنه عندما سُئ.لت فأجبت إن كان هناك غيرة من الممثلات الخليجيات فهذا حقهن لأنني أشاركهن فرص عملهن وهن أحق بها مني.

• هل تحبين دخول تجربة الفيديو كليب¿ وما شروطك؟

- لا أسعى لهذه التجربة فهي ليست من ضمن أهدافي ولكن إن كانت مع أحد المطربين المفضلين سأوافق بالتأكيد

ام فيصل
08-03-2010, 12:22 PM
مشكورة عزيزتي على هذا الخبر المميز
وكنت اتمنى ان تكون الكتابة بلون اوضح
وقد قمت بتكبير الخط وتغيير اللون ليتمكن الأعضاء من قراءة الخبر
دام لنا تألقك الدائم
مع اطيب امنياتي

omar love
26-03-2010, 03:20 PM
ــــــــــــــــــ*_*_*_*_______*_*_*_* ______
___*_________*___*________ __*___
__*____________*__________ ___*__
__*____________*__________ ___*__
__*_________بارك_الله _فيك__________*__
___*__________مشكووور________ __*___
____*_______على الموضــــــــوع_____ _*____
______*__________________* ______
________*______________*__ ______
__________*_ ________*__________
_____________*____*_______ ______
_______________ * _______________

http://up.arab-x.com/Feb10/KBk22652.gif