المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البولاني يؤكد السيطرة على الوضع الأمني في بغداد وينفي تدهور الأمن في الموصل



Al7obliliraq
07-03-2010, 12:01 PM
البولاني يؤكد السيطرة على الوضع الأمني في بغداد وينفي تدهور الأمن في الموصل

http://www.aliraqis.com/uploads/news/aliraqis_albolani.jpg





قال وزير الداخلية العراقية جواد البولاني، الأحد، أن الوضع الأمني في العاصمة العراقية بغداد تحت سيطرة الأجهزة الأمنية، نافيا في الوقت نفسه الأنباء التي تحدثت عن تردي الأوضاع الأمنية في مدينة الموصل.

وأوضح البولاني في حديث لـ"السومرية نيوز" أن "الأحداث الأمنية التي حصلت صباح اليوم مع بدء العملية الانتخابية لا تعتبر خرقا للوضع الأمني في بغداد"، مؤكدا أن "الأجهزة الأمنية استطاعت التعامل مع التحديات التي حصلت صباح اليوم والسيطرة بشكل كامل على الأوضاع في العاصمة".

وأضاف البولاني أن "اللجنة الأمنية المكلفة بحماية الانتخابات اتخذت إجراءات أمنية لإنجاح العملية الانتخابية في العاصمة بغداد وباقي المدن العراقية"ن مبين أن "هذه الأعمال متوقعة وتهدف إلى تخويف الناخب العراقي".

وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت سقوط 24 قذيفة هاون وانفجار 12 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة، إضافة إلى انهيار ثلاثة مبان سكنية؛ اثنان اثر انفجار وقع في تقاطع صباح الخياط بمنطقة الشعب شرق بغداد، وثالث في منطقة الشرطة الرابعة جنوب غرب بغداد، وأدت تلك الحوادث إلى مقتل وإصابة العشرات.

ونفى وزير الداخلية العراقية الأنباء التي تحدثت عن "تدهور الأوضاع الأمنية في مدينة الموصل"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية تسيطر على الأوضاع الأمنية هناك بشكل جيد".


وكان مصدر في قيادة عمليات نينوى ذكر، الأحد، أن 36 شخصا أصيبوا بجروح في سلسلة هجمات بصواريخ الكاتويشا وقذائف الهاون والعبوات الناسفة التي طالت منازل سكنية ومراكز انتخابية في مناطق متفرقة من المدينة.

وتزامنت هذه الحوادث الأمنية مع توجه نحو 19 مليون ناخب عراقي من جميع محافظات العراق للمشاركة في الانتخابات التشريعية بحسب بيانات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، التي خصصت نحو 8312 مركز انتخابي تضم 49060 محطة اقتراع تم توزيع الناخبين عليها في عموم أنحاء العراق.

ويتنافس نحو ستة آلاف مرشح يمثلون 86 كيانا سياسيا بضمنها 12 ائتلافا لانتخاب 325 مرشحا يمثلون مجلس النواب العراقي المقبل.


المصدر : http://www.aliraqis.com/news-741.html (http://www.aliraqis.com/news-741.html)