المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التمر بدل الحلوى



فراشة الكويت
24-12-2006, 01:42 PM
التمر بدل الحلوى
<HR style="COLOR: #f2e6c4" SIZE=1><!-- / icon and title --><!-- message -->
دعت أخصائية مغربية في التغذية إلى الاكثار من تناول التمر نظراً لأهميته الغذائية، خصوصاً بالنسبة إلى النساء الحوامل. و قالت ان التمر غذاء يبعد خطر الإصابة بداء السرطان، »ما يفسر قلة الإصابة بهذا المرض في المناطق الصحراوية حيث يعتبر التمر من ابرز مواد الوجبات الغذائية«.
و أكدت السيدة (فاطمة ايت مسعود) عضو الجمعية المغربية لعلوم الحمية و التغذية في تصريح صحافي أهمية التمر للحوامل، خصوصاً بعد الوضع بسبب احتوائه على مادة تنشط الانقباضات الرحمية تشبه في تأثيرها هرمون [الاوكستوسين] الذي تفرزه المراة خلال وضع مولودها »ما يساعدها على دفع الجنين إلى خارج الرحم و عودة الرحم بعد الوضع إلى حجمه الطبيعي«.
و اعتبر ان التمر افضل غذاء للمرأة بعد الولادة، »و هو غذاء مركز و سريع الهضم و الامتصاص، ما يوفر الحليب في الثدي و يضمن تغذية المولود بطريقة سليمة«، إضافة إلى تعويضه كميات الحديد المفقودة في الدم أثناء عملية الوضع.
وطالبت الخبيرة الغذائية بتعويض الأطفال بالتمر بدل الحلوى للمساعدة على تحسين وضعهم الصحي. و قالت إن التمر يهيئ المعدة لاستقبال الطعام، فتنشط الإفرازات الهضمية. و للتمر مزايا أخرى، حسب الخبيرة المغربية، منه الوقاية من الإمساك أو انخفاض نسبة الألياف في الوجبات الغذائية، كما إن الأملاح الموجودة في التمر تعمل على تصقيع حموضة الدم الناجمة عن الإفراط في اكل اللحوم و النشويات المسببة لامراض كالسكري و الحصوات الكلوية و التهابات المرارة والبواسير.
تتمثل القيمة الغذائية للتمر في احتوائه على نسب مهمة من البروتين و الألياف و الكالسيوم و الحديد و فيتامين [ب] والصوديوم… و هي معطيات تحض الأخصائيين على النصح بتناول التمر في حالات مرضية عدة مثل الهزال و فقر الدم و الإمساك و التورم و غيرها

<!-- / message -->

rasha79
24-12-2006, 01:50 PM
اشكرك عالمعلومات المفيدة
وبانتظار المزيد


تحيااااااااتي
رشا

محمد سمير1985
27-12-2006, 08:57 AM
موضوع جميل بارك الله لك


http://www.4img.com/ar/up/06/11/08/8c00dee24c9878fea090ed070b44f1ab.gif