المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوان الموضة :خريف شتاء 2009\2010



*كريم الزبيدي*
12-02-2010, 02:56 PM
[/URL] (http://www.alforat.org/print.1199/)[URL="javascript:sendto('1199');"] (javascript:void(0);)الوان الموضة :خريف شتاء 2009\2010


http://up.foraten.net/uploads/e64e896406.jpg (http://up.foraten.net)

تريدين معرفة الوان خريف وشتاء 2009/2010 ?!
Pantone التي هي من اكثر الشرك اشتهارا في موضوع حسم الألوان التي ستكون رائدة في الاسواق
قد قدمت التقرير الرسمي لألوان خريف شتاء 2009\2010

الوان الموضة :خريف شتاء 2009\2010 10

* ما بين البيج والرمادي الفاتح
*ما بين الليلكي واللون الأزرق الذي يميل الى الأخضر
* اللون الأحمر ومجموعة الالوان ما بين النهدي والزهري الفاتح الناعم
* ألوان تضفي الدفئ مثل اللون الاصفر العسلي ودرجات الالوان الترابية و البرتقالي الغامق
* أيضا الالوان الحديدية شديدة اللمعان, والفساتين التي تتلألأ بالألوان الفضية" البرونز والذهبي.
وصفات و ماسكات كليوباترا لجمالك الدائم
كيف ستكون حالنا كنساء اليوم من دون أحمر الشفاه، وكحل العين، وطلاء الاظافر؟ يجب ان نشكر امرأة واحدة مبدعة، هي كليوباترا!
في مصر القديمة ابتكر الفراعنة طرقا طبيعية للعناية بالبشرة، وفي الواقع ان السنفرة بدأت هناك، وكانت وصفتهم تجمع بين جل نبات الصبار والرمل.ويعتبر جل نبات الصبار من اهم العناصر التي وثقت بها الملكات، واستخدمنه لتنعيم الجلد ومداواة الجروح والحروق الطفيفة، واستخدام الرمال وجل نبات الصبار يفتح المسام ويزيل الشوائب.لذا ادعوك واقول لك استفيدي من طرق المعالجة المصرية القديمة للقدمين، بحيث يمكنك خلط الرمال الجافة مع جل نبات الصبار وفرك قدميك ومرفقيك، مع التركيز بوجه خاص على المناطق التي تعاني مشاكل الجفاف.

أو يمكنك استخدام وصفتي السرية لعلاج المشكلة نفسها، التي استوحيتها أيضا من المصريين القدماء:

- ملعقتا طعام من زيت الكانولا.و ثلاث ملاعق طعام من رمال الشاطىء الجافة.و 3 إلى5 نقاط من زيت اكليل الجبل.
اخلطي كل المكونات في وعاء فارغ وافركي بها المناطق التي تعاني من مشاكل، ثم اغسليها.

زيت اللوز
شيء مفيد آخر استخدمه المصريون، هو زيت اللوز، واضافوه إلى مستحضرات التجميل والعطور. وقد ثبت ان هذا الزيت مفيد للبشرة، ويعمل على ترطيب الجلد الجاف ويعالج شيخوخة البشرة. وبالطبع كان ايضا أحد الأسرار وراء اسطورة جمال بشرة الملكة كليوباترا الذي لا تشوبه شائبة.

وفوائد زيت اللوز كثيرة، ويمكن العثور عليه بسهولة في الأسواق، وأيضا يعتبر الاقرب الى بشرتنا الزيتية، وهو غني بفيتامين «ايه» وبالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

وصفات ملكية
نحن نعلم اليوم لماذا أحبت كليوباترا دائما ان تستخدم وصفات طبيعية للحصول على بشرة متكاملة لا تشوبها أي شائبة. وهذه وصفة من أسرار الملكة الجميلة:
لوشن زيت اللوز لبشرة طبيعيةو كوب من زيت اللوز و 8 نقاط من زيت الورد المركز.و نصف كوب ماء ورد.و.نصف كوب ماء مقطر.و 4 ملاعق طعام من شمع العسل.
امزجي الماء مع العسل واتركيهما يتجانسان في الخلاط على سرعة منخفضة، أضيفي تدريجيا زيت اللوز وماء الورد وباقي الخليط. سيكون الخليط جامدا وكثيفا، ضعيه في جرة واستخدميه عند الحا
الحلبة والحليب
استخدمت الحلبة في مستحضرات التجميل وفي أقنعة الوجه لتنقية البشرة، وصنع مشروب من هذه البذور يمكن ان يساعد في زيادة حليب الأم، كما كان يعتقد المصريون القدامى انه يمكن ان يحفز على نمو الثدي.

وكانت الملكات، مثل كليوباترا، يستحممن بالحليب لانه غني بحمض اللكتيك الذي يقشر البشرة ويجدد شبابها.

حسب عمرك... اليك طرق و انواع مكياج لاجمل عيون
يمكنك التلاعب بألوان ظلال العينين. وللحصول على نتيجة رائعة فعلا، اجعلى الألوان تتناسق مع بعضها...

تهب رياح الألوان على عينيك هذا الموسم، بحيث نجد الألوان ساطعة على الجفنين

بألوان متناقضة أو بألوان ناعمة خفيفة.

ابتكرت شركات التجميل علبا من الظلال تحتوى على ثلاثة أو أربعة ألوان فى العلبة الواحدة، بحيث يمكنك استعمال علبة الظلال نفسها للحصول على نتائج متنوعة وأساليب مختلفة فى الماكياج.

ولعل الوردى الشاحب، والأخضر المائى، والأزرق الفاتح والأصفر الشمامى هى الألوان أكثر شيوعا هذا الموسم وتبرز جمال كل العيون. كونى جريئة واجعلى نظرتك لافتة ورائعة على أن تترافق مع بشرة عارية وفم شفاف متلألئ.

فى الـ 20
فى هذه المرحلة، يمكنك تجربة كل شئ، ومزج الألوان الأكثر تناقضا مع بعضها. ففى هذا العمر، كل شئ مسموح، مهما كان لون العينين. لذا، يمكنك ابتكار ماكياج قوس قزح على عينيك واستعمال ألوان عصفور الجنة بطريقة متناغمة وجميلة.

ينصحك الاختصاصيون ببسط ظلال داكنة أولا بمحاذاة الأهداب العلوية. من شأن ذلك منح شكل محدد للعين، وتصحيح الشكل الدائرى جدا مثلا. جربى الكحلى أو البنفسجى أو الأخضر الزمردى. ابسطى بعدها لونين مختلفين على الجفن العلوى، مع الحرص على بسط اللون الفاتح فى الزاوية الداخلية للعين.

ولجعل النظرة أكثر إشراقا وإبراز نقاوة بياض العينين، جربى الظلال لوامضة مثل الأخضر أو الأزرق الكهربائى على الجفن السفلى، وابسطى هذه الظلال بمحاذاة الأهداب السفلية. وأخيرا، لا تنسى تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء التى تخفف قليلا من وطأة اللون.

وبالنسبة إلى الفم، لونيه بالملمع المرجانى أو البنفسجى الذى يجعل الشفتين ممتلئتين ولامعتين. فعند استعمال الألوان القوية على العينين، يستحسن استعمال التركيبة الشفافة على الفم مع إمكانية اختيار الألوان القوية قليلا.

ام علاوي
12-02-2010, 05:43 PM
رائع يابو حاتم
معلومات قيمه فعلا
دمت ودام لنا عطائك عزيزي
لاتحرمنا المزيد
لك كل التقدير والاحترام

صفاء الهنداوي
13-02-2010, 09:47 AM
تسلموا على هذا الموضوع الرائع
والنصائح الجميلة