المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زلزال هاييتي.. مليونَا طفل متضرر وواشنطن تسهّل إجراءات تبنّيهم



فارس الهيجاء
20-01-2010, 12:28 PM
في الوقت الذي غادرت فيه أعداد كبيرة من الناس عاصمة هاييتي هربا إلى المناطق المرتفعة، أعلنت الولايات المتحدة انها ستسهل اجراءات تبني اطفال يتامى من هاييتي عبر السماح بنقلهم الى الولايات المتحدة حتى وان لم تكن بحوزتهم جوازات سفر او باقي الوثائق والتراخيص التي تصدرها عادة السلطات الهاييتية، فيما اصطف الآلاف أمام السفارة الأمريكية لطلب تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة.

وبحسب اليونيسف فان حوالى مليوني طفل هاييتي تضرروا بشكل مباشر او غير مباشر من الزلزال.

وعزت وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو تسهيل هذه الإجراءات الى الكارثة الإنسانية الناجمة عن الزلزال المدمر الذي ضرب هاييتي في 12 كانون الثاني (يناير).

وبموجب هذه التسهيلات لن تعود الأسر الأمريكية الراغبة في تبني اطفال هايتيين مضطرة لان تنتظر للحصول من الحكومة الهاييتية، التي تضررت بشدة جراء الزلزال، على جميع الوثائق والتراخيص المطلوبة عادة لنقل طفل هاييتي الى الولايات المتحدة.

غير ان نابوليتانو حذرت من ان هذه الاجراءات سيتم تطبيقها بشكل افرادي، اي كل حالة على حدة، على الايتام "الذين يتم التعريف عنهم قانونيا على انهم كذلك" من قبل السلطات الهايتية والذين تتقدم اسر امريكية بطلبات لتبنيهم.

وقالت نابوليتانو ان "أولويتنا" هي جمع شمل العائلات الهاييتية بعد الكارثة التي ألمت بها الاسبوع الماضي، مشيرة الى ان "هذه البادرة الإنسانية تجاه اليتامى الذين يستوفون شروط تبنيهم في الولايات المتحدة ستسمح لهم بالحصول على الاهتمام الذي يستحقونه".http://media.alarabiya.net/img/totop.gif (http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/19/97764.html#000)التبني الجماعي
وكانت فرنسا أعلنت الاثنين عن إجراء مماثل.

كذلك أعلنت وزارة الخارجية الهولندية الاثنين ان طائرة استأجرتها الحكومة الهولندية ومنظمتان لتبني الأطفال، انطلقت الى هاييتي لنقل مئات الأطفال الهاييتيين الذين باشرت عائلات هولندية إجراءات تبنيهم.

وأقلت الطائرة الهولندية حوالى 30 شخصا بينهم أطباء وممرضون ومعالجون نفسيون بالاضافة الى ممثلين عن دائرة الهجرة، في حين اوضحت وزارة العدل الهولندية ان السلطات الهاييتية وافقت على تبني عائلات هولندية أطفالا هاييتيين تتراوح أعمارهم بين بضعة أشهر وسبع سنوات.

وكانت لجنة حقوق الطفل في الامم المتحدة حذرت الاثنين من مخاطر تعرض الأطفال في هاييتي للخطف تحت ستار التبني، معربة عن "قلقها" من الوضع في هذا البلد حيث نصف السكان دون الثامنة عشرة من العمر.

وقالت اللجنة إنها "قلقة من المعلومات الأخيرة التي تتحدث عن اعمال نهب وعنف" في هاييتي، داعية الى "إجراءات فعالة لحماية الاطفال ضد كل أشكال العنف والاستغلال بما في ذلك العنف الجنسي والخطف تحت ستار التبني".


طيب العالم يتبنى اطفال هاييتي واطفال العراق منو الهم ....!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل على العراق وايتام العراق