المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس حزب كزردستاني يدلي بشهادته اليوم



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
06-12-2006, 09:23 AM
<TABLE id=table107 height=44 cellSpacing=0 cellPadding=0 width=525><TBODY><TR><TD vAlign=center width=525 height=44>

رئيس حزب كوردستاني يدلي بشهادته في قضية الأنفال










</TD></TR></TBODY></TABLE><!-- Supject Block--><TABLE id=table122 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" align=right border=0><!-- MSTableType="layout" --><!--title1--><TBODY><TR><TD vAlign=top align=right background=../26-3/back.jpg>


12:04 2006.12.06


<TABLE id=table129 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="10%" border=1><TBODY><TR><TD>http://www.pukmedia.com/arabicnews/6-12/Saddam_Fayaq.jpg





</TD></TR></TBODY></TABLE>

PUKmedia:
بدأت صباح اليوم الأربعاء الجلسة الـ28 لمحاكمة صدام حسين و6 من أعوانه بقضية الانفال بحضور جميع المتهمين وبرئاسة القاضي محمد عريبي الخليفة.
وقد بدأ شاهد إثبات جديد بالإدلاء بشهادته أمام المحكمة وهو الدكتور فائق محمد كولبي رئيس حزب الحل الديمقراطي الكوردستاني، وكان في صفوف الإتحاد الوطني الكوردستاني عند حدوث عمليات الأنفال السيئة الصيت عام 1988، حيث تحدث عن تعرض مناطق سركلو وبركلو وسيوسينان إلى القصف الكيماوي وقال: تعرض أكثر من ثلاثين شخصا من أبناء قريتي إلى أعراض خطيرة بسبب استهداف السكان بالأسلحة الكيماوية.
وأضاف كولبي قائلاً: في وقت سابق أبلغنا مقر قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني أن الحكومة العراقية تنوي استعمال الأسلحة الكيماوية ضد مقار البيشمركة، وإجراءات الوقاية التي تلقيناها من مقر القيادة لم تفلح في حمايتنا من آثار الأسلحة الكيماوية.
وأوضح بأن قوات البيشمركة غادرت القرى الكردية قبل الهجوم بفترة وأقامت في مقار خاصة بها خارج حدود القرى، غير أن الجيش العراقي واصل قصف سكان القرى المدنيين.
ومضى الشاهد في سرده للحوادث قائلاً: شاهدت سربا من الطائرات العراقية فوق منطقتنا، وقاموا بالقصف، وسمعت صوتا خافتا للانفجارات بدرجة لافتة. ورأيت دخانا كثيفا يتصاعد إلى أعلى. وشممت رائحة تشبه رائحة التفاح الفاسد.
هذا ويحاكم في قضية الأنفال فضلاً عن الطاغية صدام ستة من مساعديه في مقدمتهم ابن عمه علي الكيمياوي صابر عبدالعزيز الدوري مدير الاستخبارات العسكرية ابان حملة الانفال وطاهر توفيق العاني والذي شغل منصب محافظ الموصل ابان الحادثة وسلطان هاشم foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? وزير الدفاع الأسبق وحسين التكريتي العضو السابق في القيادة العامة للقوات المسلحة وفرحان مطلك الجبوري والذي شغل منصب مدير في الاستخبارات العسكرية في النظام السابق.


</TD></TR></TBODY></TABLE>

اوزجان
07-12-2006, 02:59 AM
والله ميحتاج شهاده كل العالم دره بيه وشافه

تحياتي ماجد