المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحتاج حكومة عادلة



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
05-12-2006, 01:14 AM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_43229_tariq4-12-6.jpg
http://www.middle-east-online.com/furniture/blank.gif
نحتاج حكومة عادلة

الهاشمي يدعو لتصحيح المسارات الخاطئة للعملية السياسية في العراق




نائب الرئيس العراقي يحذر من حرب اهلية ويؤكد ان الاوضاع الراهنة في العراق لا يمكن السكوت عليها.

ميدل ايست اونلاين
بغداد - قال طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي إن العملية السياسية في العراق فرضت على عجل وانها بحاجة الى اعادة النظر لتصحيح "المسارات الخاطئة" التي رافقت بدايات تشكيلها.



وقال بيان صادر عن مكتب الهاشمي انه اكد "ان العملية السياسية الجارية الان قد فرضت على العراقيين على عجل وبعد تفكيك الدولة العراقية (السابقة)".



واضاف البيان ان الهاشمي اكد كذلك على "ضرورة تصحيح المسارات الخاطئة التي اكتنفت العملية السياسية واعادة النظر بالكثير من المعلومات التي اعتبرت كأنها مسلمات قاطعة".



وقال البيان ان تصريحات الهاشمي جاءت خلال لقاء جمعه الاحد بالسفير الفرنسي في العراق جون فرانسوا جيروم والذي عبر عن "قلقه من تدهور الاوضاع في العراق وقال ان حكومته ترغب في ان تاخذ دورها في تنمية الحوار بين الاطراف العراقية".



واضاف البيان ان نائب الرئيس العراقي عبر للسفير الفرنسي "عن رغبته الحقيقية في ان تلعب فرنسا دورا فاعلا في العراق ليس للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين فحسب بل للموقف المسؤول (لفرنسا) من قضية غزو العراق".



وقال الهاشمي "العراق بأمس الحاجة الى حكومة قوية ولكنها عادلة يكون لديها قوات مسلحة وطنية تستطيع بواسطتها فرض الامن والنظام بعيدا عن الولاءات والانتماءات الفئوية والمذهبية".



ونقل البيان عن الهاشمي قوله "الوضع الراهن لا يمكن السكوت عليه واذا ما استمرت الاوضاع بهذا السوء فانها سوف تجر البلاد الى أتون حرب أهلية".



وقال البيان ان الجانبين اكدا على "ضرورة وضع جدول لانسحاب القوات الاجنبية وتكوين حكومة ذات مؤسسات متوازنة وقوية".