المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراءات شعرية وعروض مسرحية ضمن فعاليات البصرة عاصمة الثقافة



سهر
09-11-2009, 11:23 AM
قراءات شعرية وعروض مسرحية ضمن فعاليات البصرة عاصمة الثقافة


30/10/2009 - 18:29
البصرة / أصوات العراق: قال مدير البيت الثقافي بمحافظة البصرة إن من ضمن النشاطات الثقافية للموسم الثاني لفعاليات البصرة عاصمة للثقافة العراقية للعام ،2009 تقديم عروض مسرحية وقراءات شعرية، استمرت يومي الخميس والجمعة بمشاركة البيوتات الثقافية .
وأوضح حسين ابرهيم لوكالة (أصوات العراق) ” تضمنت فعاليات الموسم الثاني لفعاليات البصرة عاصمة الثقافة اليوم، الجمعة، قراءات شعرية لشعراء من محافظتي الانبار وصلاح الدين بالإضافة إلى شعراء من محافظة البصرة فضلا عن عرض مسرحي قدمه البيت الثقافي على قاعة عتبة بن غزوان( وسط مدينة البصرة)”.
وأشار إلى أن الفعاليات الثقافية ليوم أمس( الخميس) تضمنت “عرض مسرحية للبيت الثقافي في الفلوجة وفاصل غنائي مع عزف موسيقي قدمه الفنان طارق الشبلي من البصرة، كما قدمت فرقة الزبير للفنون الشعبية فعاليات فنية”.
ولفت ابراهيم إلى أن”هذه الفعاليات كانت ضمن مهرجان البيوت الثقافية في محافظات كربلاء والمثنى والرمادي والفلوجة وصلاح الدين خلال الموسم الثاني لفعاليات البصرة عاصمة للثقافة العراقية للعام 2009″.
وذكر أن ” الأنشطة والفعاليات الثقافية ستستمر حتى نهاية العام الجاري وتقام بشكل أسبوعي لكنها ستكون مقتصرة على المؤسسات الثقافية في البصرة “.
يذكر أن فعاليات البصرة عاصمة للثقافة العراقية للعام 2009 انطلقت في منتصف شهر نيسان ابريل الماضي.
وتقع مدينة البصرة، مركز المحافظة، على مسافة 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد .
ع ا (خ)- م س

شهد الغرام
12-11-2009, 11:59 AM
كلمات في قمة الروعه
ويسلمو على هذا الذوق الجميل والاحساس الرائع
تحياتي الك عطر

ام فيصل
28-11-2009, 05:49 AM
شكرا لك عزيزتي
ولنقل هذه الإخبار والحدث المميز
دام لنا ابداعك
ولاحرمنا هذا العطاء المتجدد

دمتي بخير