لقد لعبت العشائر العراقية دورا هاما في تحسين الوضع الأمني ومكافحة الإرهاب ، و قد ساهمت في الجهود الرامية إلى طرد القاعدة من العراق. وكانت العشائر العراقية أول من انقلبوا على القاعدة وخير دليل على ذلك هو محافظة الانبار.

نرى الحكومة العراقية تبلي بلاء حسنا و تهتم في القبائل العراقية لأنهم يعرفون أنهم يمثلون المجتمع العراقي. أصبحت القبائل عنصرا فعالا في المجتمع العراقي نظرا لأهميتها و دورها في تحقيق الاستقرار في البلاد.

الكثير من المرات وقفت القبائل الى جانب الحكومة العراقية، مؤكدا أنها لن تتسامح مع أي خارج على سيادة القانون ، وأنها تحارب دائما أولئك الذين يحاولون عرقلة أمننا.
نحن ممتنون للجهود المبذولة من قبائلنا ، القبائل لديهم الكثير من التأثير على المواطنين العراقيين وألقبيلة تلعب دورا رئيسيا في تحقيق أمن العراق .

نحن بحاجة إلى أن ندرك بأن نية الارهابيين الذين يريدون تمزيق وحدتنا وانشار العنف الطائفي في العراق لن يتوقفوا عن هدفهم و هو تمزيق وحدتنا. من واجبنا حماية حياة الإنسان من خلال ابلاغ السلطات عن الأنشطة الإرهابية. وسنعمل معا على إلحاق الهزيمة بهم ان شاء الله.

مسئوليتنا مقدسة من خلال العمل الجاد و التعاون مع السلطات الامنية و التعاون مع الحكومة في جميع الميادين ، ولا سيما الأمن والاقتصاد. يجب علينا أن نرفض كل أشكال العنف من أجل قيادة العراق إلى الأمام.

مع الديمقراطية ، أنا واثق جدا باننا سنتمكن من بناء عراق قوية ومزدهر وخالي من العنف