+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أخطاء تجميل ترتكبها الفتاة تهم كل فتاة

  1. #1
    عراقية وافتخر حوريه البحر is on a distinguished road الصورة الرمزية حوريه البحر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    1,656

    angry أخطاء تجميل ترتكبها الفتاة تهم كل فتاة

    أخطاء تجميل ترتكبها الفتاة


    1- فرك الوجه حتى يصبح نظيفا

    لعل من اكبر الاخطاء التى نرتكبها بحق بشرتناهى تلك الخدعة التى علمتنا اياها امهاتنا او ربما اصدقاؤنا ، و هى فرك الوجه بقوة حتى يصبح نظيفا. والحقيقة ان هذه الطريقة تسبب ازالة البقعة المرطبة الطبيعية العازلة ، و الواقية عن بشرتنا. ويفضل استبدال هذه الطريقة القاسية باستخدام قطن لأزالة المكياج بواسطة كريم مرطب ، ثم وضع القليل من ماء التنظيف على الوجه ، او غسل الوجه بماء دافىء ، او صابونة اساسها كريم ، لحماية البشرة من الجفاف.


    2- عدم وضع كريم واقى من الشمس خلال النهار

    و هذا الخطأ ترتكبه العديد من السيدات الاكبر من 40 سنة ، اعتقادا منهن ان الكريم الواقى ، مجرد كماليات من كماليات موضة كريمات الوجه ، والحقيقة ان الشمس فى حالة تحول مستمر ، و هكذا فأن الاشعة الضارة تسبب الضرر للوجه و البشرة بسهولة اذا لم تقوم بتغطيتها بالواقى المناسب.


    3- تمشيط الشعر 100 مرة قبل النوم

    تمشيط الشعر الطويل يمسد فروة الرأس و يزيد من افرازات الزيوت الطبيعية التى تجعل الشعر انعم و اكثر حيوية ، و لكن التمشيط الزائد ضار جدا ، لأنك تشدين المزيد من الشعر و تتسببين فى تقصف الشعر بسهولة.


    4- التركيز على تجميل جزء فقط من الوجه

    مثلا تحديد العيون ، أو تحديد الشفاه ، أو وضع كريم اساس فقط. ما الفائدة من وضع المكياج اذا لم يكن متكاملا. اذا وضعت ماسكرا فقط و لم تعتنى بالشفاه فستبدو شفاهك باهتة ، اذا لم تتشقق خلال النهار. لذا احرصى على وضع مكياج متكامل دائما. اذا كنت تحبين المكياج الخفيف ، طبقيها على كامل الوجه ، كريم اساس خفيف ، ماسكرا او كحل خفيف ، و شفاه لامعة. لكن لا تقومى بتجميل جزء على حساب جزء آخر لأنك ستبدين ناقصة الجمال.


    5- وضع كريم الاساس الغير مناسب

    العديد من الفتيات لا يعرفن ما يناسب لون بشرتهن حتى هذه اللحظة ، و لعل العديدات يشعرن بالاحراج عندما يعلق احدهم على لون كريم الأساس الباهت جدا ، او الداكن جدا ، أو الوردى جدا. و الحل بسيط جدا ، اختارى لون كريم اساس بلون الجلد أو "طبيعى" ثم اختارى لون افتح درجة منه اذا كانت بشرتك داكنة ، أو لون أغمق اذا كانت بشرتك باهتة. و هكذا تستطيعين وضع الكريم الطبيعى على كامل الوجه ، ثم تضعين الكريم الثانى على شكل منطقة t من الجبهة الى الذقن ، و بالطبع ابتعدى عن منطقة تحت العين ، و استعملى كونسيلر تحت هذه المنطقة لتبقى براقة و مشعة بالحيوية. يمكن استعمال بودرة مضغوطة بدل عن كريم الأساس الثانى.


    6- صبغ الشعر فى المنزل

    حسنا هنا تبدع بعض النساء ، و بدلا من منظر جديد ، تنتهى السيدة بمنظر شديد السوء. لا تحاولى ابدب تغيير لون شعرك جذريا من غامق الى اشقر ، او من اشقر الى احمر. أولا انت لا تملكين الادوات و المواد اللازمة لعمل هذه التغييرات،ثانيا، انت لا تعرفين الطريقة التى يستعملها مصففو الشعر و لن تعرفى لأنهم خضعوا للعديد من الأختبارات قبل ان يمسكو بشعرك. فلا تغامرى. الا اذا كنت تبحثين عن صبغة عملية لأخفاء بعض الشعيرات البيضاء.


    7- التسريحة المملة

    غالبا ما نعلق فى نمط واحد، ممل من تسريحات الشعر، و نبدو يوما بعد يوم، وسنة بعد سنة مملين، اذا كنت لا تملكين الوقت لتسريح شعرك بالصباح قومى بعمله فى المساء قبل ان تنامى. او قومى بتغيير تسريحتك عند مصفف الشعر، يمكنك الحصول على شعر مستقيم دائم، او مجعد حسب رغبتك.و كذلك يمكنك قص شعرك او ادخال خصل ملونة، اختارى ما يلائمك


    8- اهمال الاظافر

    لان اظافرك تعبر عن شخصيتك، يجب ان تحافظى عليها قصيرة او طويلة، قومى بوضع كريم مرطب على يديك و افركى اظافرك ايضا ، ضعى طبقة واقية شفافة أو لون فاتح كلما رغبت فى ذلك ، و تجنبى وضع الالوان الداكنة لفترات طويلة لأنها تسبب اصفرار الأظافر و تمنعها من التنفس. و عندما ينكسر ظفر، قومى بقص كل الأظافر حتى تكون متساوية معه، او ضعى ظفر بلاستيكى لحين نمو المكسور.


    9- قلم تحديد الشفاه

    مهرج فار من السيرك، هو كل ما يمكن تصوره عندما ترى فم سيدة قامت بتحديده بقلم داكن، ثم ملأته بلون مغاير. و لا ادرى لماذا لا زالت بعض النساء تقوم بذلك. هنالك عدة الوان مختلفة من اقلام التحديد و اقلام تلوين الشفاه فلماذا هذا اللون الداكن. عموما الحل بسيط، امسحى هذه الشربخات، و ابدئى من جديد، اشترى قلم تحديد بلون قريب من الروج و لا اقصد هنا الالوان الترابية الداكنة بل الالوان الفاتحة ، الربيعية المشرقة التى تجعل الشفاه تبدو انيقة و رطبة و متناسقة، ضعى لون تحديد بلون الكرز الداكن، ثم املئى الشفاه بلون لامع شفاف، اذا كانت شفاهك كبيرة. او استعملى قلم تحديد بلون زهرى بارد،و املئيه بلون لامع زهرى، اذا كانت شفاهك رقيقة.


    و اخيرا الجمال الحقيقى هو الجمال الطبيعى الذى يعتمد على ابرا نقاط الجمال الطبيعية، واخفاء المناطق الأقل جمالا.

    - ضعى كريم مرطب بشكل دائم فى المنزل، و كريم واقى من الشمس عند الخروج.

    - اشربى الكثير من الماء

    - ضعى مكياج خفيف خلال النهار، و عدلى عليه بعد كل وجبة طعام او شراب.

    - حافظى على اسنانك نظيفة.






    منقول للفائدة

  2. #2
    فراتي مهم جدا ام علاوي is on a distinguished road الصورة الرمزية ام علاوي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    البصرة سابقا
    المشاركات
    11,748

    افتراضي رد: أخطاء تجميل ترتكبها الفتاة تهم كل فتاة

    شكرا لك عزيزتي نصائح غايه في الروعه
    سلم لنا هذا العطاء اللا محدود
    دمتي والا لق رفيقك
    ارق التحايا واعطرها

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. حوار جريء مع فتاة معاكسة
    بواسطة حقائق إيمانية في المنتدى المنتدى الاسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 13-06-2009, 11:14 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك