بوش يستقبل عبد العزيز الحكيم في البيت الابيض الاثنين المقبل سياسي/امريكا/بوش/حكيم
بوش يستقبل عبد العزيز الحكيم في البيت الابيض الاثنين المقبل
واشنطن 1 12 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض اليوم ان الرئيس جورج بوش سوف يستقبل يوم الاثنين المقبل هنا رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي غوردون جوندرو في تصريح للصحافيين ان بوش "يتطلع الى تبادل وجهات النظر مع الحكيم ومناقشة عدد من القضايا المهمة التي تواجه العراق حاليا".

وكان مسؤول كبير في الادارة الامريكية قد ذكر في وقت سابق اليوم ان الرئيس بوش يعتزم استقبال النائب السني للرئيس العراقي طارق الهاشمي في البيت الابيض خلال شهر يناير المقبل.

وتأتي اجتماعات بوش مع مسؤولين من الشيعة والسنة في العراق في وقت يشهد فيه العنف الطائفي زيادة مطردة على نحو دفع المحللين هنا الى القول بان العراق قد وقع في أتون الحرب الأهلية بالفعل الا ان الادارة الامريكية ترفض الاقرار بذلك وتؤكد ان العراق لا يشهد صراعا اهليا.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية توم كايسي أن الحكيم "شخص تعرفه الادارة الامريكية جيدا كونه زعيم لحزب كبير في العراق وقد تحدث مرات عديدة مع السفير الأمريكي في العراق زلماي خليل زاد ومسؤولين امريكيين اخرين".

واضاف كايسي ان الحكيم يعد من الاشخاص الذين يحاولون العمل مع الحكومة لاحداث تغيير ايجابي في العراق لافتا الى ان الحزب الذي يتزعمه الحكيم يعد جزءا من الحكومة العراقية ومن ثم فان الولايات المتحدة سوف تواصل اجراء اتصالات معه لتحقيق اهدافها في العراق.

ويمتلك المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق ميليشيا مسلحة باسم فيلق بدر ويرتبط بعلاقات وثيقة مع ايران كونه كان منفيا هناك خلال فترة حكم الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

(النهاية)