مع خالص احترامي وتقديري لك يا إستاذي وابي الغيور
ارجو ان تستميحني عذراً ان فهم كلامي على انه متشنج وعصبي ....
فقد كان القصد هو التركيز على المواقف التي تَطلبت مني ان اكون حازماً بها ليس انتصاراً لي ولكن لانها لاتَحتمل التعبير عن رأي شخصي او تأويل .....
فهي من الثوابت في عقيدتنا ومعتقدنا كشيعه اماميه اثنى عشريه
ولي كل الشرف بضربك للمثال القيم والذي بالفعل لا يقاس اكيد بالرغم من انه يصف التسلط وفرض الامر على الاخرين دون دليل او نقاش ...!
ولكني هنا وفي كل الموضوع لست ادعو دعوه شخصيه يا استاذي ولم اتكلم برؤيه شخصيه تخصني اتصور .!
بل كان كلامي يخص دين كامل وشريعه واضحه ومذهب يشرفنا بالانتماء اليه ونعتبره انه جائناً متكامل عن رسولنا و اامتنا المعصومين"ع" ...
ولان كلامي في اول رد لي كله كان خاص بالشيعه الاماميه الاثنى عشريه لا غيرهم ...
فكان انطباعي وتصوري هو إننا لانختلف بعقيده من عقائدنا اطلاقاً والمتفق عليها عبر طول سلسلة الأئمه المعصومين سلام الله عليهم
وواحده من هذه العقائد هو الزواج المؤقت سوى قبلناه على انفسنا ام رفضناه هذا بحثٌ اخر...!
فالنأخذ المثال الذي ضربته يا استاذي العزيز ولنعكسه علينا جميعاً كممتثلون وطائعون لله تعال ولرسوله والائمه المعصومين "ع" ...
وكانو قد امروا بان تكليفنا هو اتباعهم بهذا الامر وحليته ومشروعيته فهل يُحتمل او هل من الممكن لنا النقاش فيما بعد حول حليته ومشروعيته ..!!
ونحن ندعي اننا نميل لهم قلباً وجسداً ..!!
هذا هو القصد والغايه من كل كلامي وما دعاني لاتعجب واستهجن واستنكر وفهم على اني متشنج وعصبي ...!!
لاني رايت اغلب ما قيل صُنف وفق آراء فردية وازواجيه تفتقر لفهم الغايه والمصلحه التي شرع بها الله كل شريعه ارتضاها لعباده وليست هذه الشريعه فقط ..!
مع خالص التقدير والاحترام




رد مع اقتباس