+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 72

الموضوع: زواج المتعة

العرض المتطور

  1. #1
    فراتي مهم جدا المهندس علي is on a distinguished road الصورة الرمزية المهندس علي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    البصرة
    المشاركات
    3,599

    افتراضي رد: زواج المتعة

    سؤالي لك يأخت أحلام
    هل تقبلين بزواج المتعه

    وإذا كانت إجابتك لا .. فماهي الأسباب ؟


    اللهـــم صل على محمد وعلى آل محمد
    طبعآ اني ضد هالزواج وماااحب حتى المسمى اليه

    وانا وضحت في صلب الموضوع ماهو زواج المتعة
    وطبعا لا ارضاها على نفسي ولا غيري من البنات ايضا

    وانا لا اعتقد ان امرأة عاقله تبيع نفسها بعقد مؤقت الا اذا كانت محتاجه الى المال اما الرجل هنا تكون شهوته حيوانية يعني يدفع المال لافراغ تلك الشهوه الزائده عن الحد بحيث تدفعه عن طريق الحرام ويفرغها بالحلال هنا الاية القرانية تتحدث عن بعض البشر وليس كل البشر يجب ان يلجاؤون لهذا الشيء هناك بشر مصابون بالشذوذ الجنسي ويختلفون عن الانسان الطبيعي سواء من الرجال او النساء فالشاذ من الرجل لا تقبله الا شاذه من النساء ... لهذا نجد اكثر الناس الذين يبحثون عن هذا الزواج يبحثون عنه بطريقه سرية بحيث لا يكتشف امره تخيل لو ان رجل محترم متزوج وله اولاد ويمارس هذا الزواج والاستمتاع كيف ينظرون اليه اولاده او المقربون اليه سينظرون اليه كما ينظرون الى الحيوان فاذا كان الانسان يرضى بهذا النظره لا باس ان يتزوج مليون ان كان قادر ولكن يتحمل العواقب ...
    هذا الزواج الذي نرفضه أسما ً ومسمى والله يوفق كل فتاة ويبعدهن عن طريق الشيطان ،أمين.

    وربي يحميكم جميعااا


    اختكم في الله احلام


    انا بدوري احييك مرة اخرى اختي العزيزة الغالية الواعية احلام على اجابتك على اختك في الله العنود وكانت اجابة رائعة وانا اويدك بها تماما حيث ان هذا الزواج ليس حرام حسب مذهبنا الامامي لكن اقول انا لا اقبل ابدا على اختي مثلا او اقاربي تتزوج زواج المتعة لانه نحن اليوم وفي هذا الوقت العصيب حيث هذا الزواج يعتبر منقطعا اي فيه مدة محددة ويكون خارج نطاق المحكمة عند الدولة لذلك لايوجد اثبات عند الدولة في حال الفراق بين الزوجين لذلك ترى ان حقوق المراة ضائعة

    اما الزواج الدائمي فهنالك يجب ان يكون ارتباط الزوج بالزوجة ليس فقط عند العالم الديني بل عند الحاكم الشرعي في المحكمة التي تخص الدولة حتى تضمن المراة حقوقها الشرعية
    وهذا الذي تتمناه كل امراة ورجل ايظا لضمان الحقوق بالاضافة الى ان زواج المتعة اعرافنا لاتقبل هذا الزواج وبالرغم من حلاله هذه تقاليدنا لكن انا اقول يبقى هذا الزواج افضل من ان يلتجا الشباب للفسوق والزنا والسير بالطريق الذي لايرضى به الله تعالى
    هذا واشكر اختنا الغالية العنود على ابداء رايها وتعليقها في الموضوع
    وتحياتي لكم

  2. #2
    فراتي ذهبي رنا العراقية is on a distinguished road الصورة الرمزية رنا العراقية
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,266

    افتراضي رد: زواج المتعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي الغالية احلام

    احييك على هذا الموضوع الذي كانت له ابعاد في الدين الاسلامي ولا يزال موضع مجادلة ومشاحنات بين الطوائف
    انا لا استطيع ان اخوض معك نقاش طويل ولكن الانسان يجب عليه ان يفكر مليا فمثلا لنفرض جدلا انه قد حلله الاسلام من المعروف ان اسلامنا وديننا قد حفظ مكانه المرأة ورفع مستواها وجعلها ذات قيمة لا يستهان بها انا لا ارى بزواج المتعة اي حقوق للمرأة غير نكاح مسمى حلالا واذا كان قد اعترف به وان الرسول حلله لماذا لا تعطى حقوقا كاملا ويصبح حاله حال الزواج الشرعي بحقوقه الكاملة ولماذا لا يعمل به شيعتنا بالكامل انا اعرف اناس يعملون به ولكن تصل للحد الذي لا يعممه على اسرته يعني بصورة اوضح يتزوج الرجل بما يحلو له ولا يزوج اختة او امه او بنته على هذه الطريقة والسبب انه مشكوك به ولا يتقبله الفرد مضمونا بل شكلا وللعلم نادرا ماتحدث ان يزوج الشيعي اختة او بنته انا بصراحة لم اسمع بهكذا شيعي غير ان الاكثرية هم كانوا من العجم وفي النهاية انا اشك في صحة هذا الزواج وانه قد دخل دخيلا على شريعتنا اما بخصوص الاية التي ذكرت انه قد استند اليها فالمقصود به زواجنا الصحيح الشرعي الذي لا غبار عليه فلا يعني مصطلح التمتع انه يعني زواج المتعة وانما ان يتمتع المسلم بزوجتة اي الزواج العادي هذا ولكي مني كل الشكر والتقدير لطرح موضوعك

    وهدانا الله لما يحبه ويرضى

    والسلام عليكم


  3. #3
    أنثى من بيـــاض العنـــود is on a distinguished road الصورة الرمزية العنـــود
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    راية التوحيد
    المشاركات
    1,955

    افتراضي رد: زواج المتعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنا العراقية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي الغالية احلام

    احييك على هذا الموضوع الذي كانت له ابعاد في الدين الاسلامي ولا يزال موضع مجادلة ومشاحنات بين الطوائف
    انا لا استطيع ان اخوض معك نقاش طويل ولكن الانسان يجب عليه ان يفكر مليا فمثلا لنفرض جدلا انه قد حلله الاسلام من المعروف ان اسلامنا وديننا قد حفظ مكانه المرأة ورفع مستواها وجعلها ذات قيمة لا يستهان بها انا لا ارى بزواج المتعة اي حقوق للمرأة غير نكاح مسمى حلالا واذا كان قد اعترف به وان الرسول حلله لماذا لا تعطى حقوقا كاملا ويصبح حاله حال الزواج الشرعي بحقوقه الكاملة ولماذا لا يعمل به شيعتنا بالكامل انا اعرف اناس يعملون به ولكن تصل للحد الذي لا يعممه على اسرته يعني بصورة اوضح يتزوج الرجل بما يحلو له ولا يزوج اختة او امه او بنته على هذه الطريقة والسبب انه مشكوك به ولا يتقبله الفرد مضمونا بل شكلا وللعلم نادرا ماتحدث ان يزوج الشيعي اختة او بنته انا بصراحة لم اسمع بهكذا شيعي غير ان الاكثرية هم كانوا من العجم وفي النهاية انا اشك في صحة هذا الزواج وانه قد دخل دخيلا على شريعتنا اما بخصوص الاية التي ذكرت انه قد استند اليها فالمقصود به زواجنا الصحيح الشرعي الذي لا غبار عليه فلا يعني مصطلح التمتع انه يعني زواج المتعة وانما ان يتمتع المسلم بزوجتة اي الزواج العادي هذا ولكي مني كل الشكر والتقدير لطرح موضوعك

    وهدانا الله لما يحبه ويرضى

    والسلام عليكم

    أحسنت ِ بماذكرت ِ رنا العراقيه
    لافض الله فاك ِ
    تحدثتِ بعين الصواب والعقل والمنطق
    لك أعجابي بماتفضلت ِ به
    العنــــــــود

  4. #4
    فراتي ذهبي رنا العراقية is on a distinguished road الصورة الرمزية رنا العراقية
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,266

    افتراضي رد: زواج المتعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبعا اعرفكم بنفسي في البداية انا زميلتكم بلسم الروح برغم ان هناك مشكلة لدي في دخولي للمنتدى ولكنه لا يمنعني من المشاركة وانا كنت متابعة لهذا الموضوع منذ بدايته ولي رأيي فيه واسمحوا لي بالرد عن طريق استخدامي للاسم اختي رنا

    احيي الاخت احلام على هذا الموضوع الرائع نحن مسلمون وان كثر الخلاف على موضوع والتشكك به فعلينا باللجوء الى كتاب الله فلن نظل به ابدا ولم يذكر القران الكريم بزواج المتعة ومااروع ديننا الاسلامي بحيث انه وضع المرأة موضع تكريم وحافظ عليها حتى من النظرة اذ سمح بالنظرة الاولى الغير مقصودة اما النظرة الثانية فيحاسب عليهافمابالكم بالتمتع بها بغير ماامر الله ولا ارى في زواج المتعة اي حفاظ عليها سوى انها تكون لعبة بوقت معين وتلذذ بها واستمتاع وانتفاع وارواء للغريزة بشيئ من المال وعذرا لهذه العبارة ومكرمة المراة المسلمة عنها بحيث انها ستكون مهانة ومحتقرة ولا قيمة لها غير التمتع بها فهل هذا مايريده ربنا للمراه وهل هذا ماوصى به رسولنا الكريم وهويوصي بالمرأة وهو على فراش الموت ممايدل على عظمة شئنها والعظمة لله في الاسلام
    لا أيها المسلم مالا ترضاه على اختك وامك وبنتك لا تقبله على اخواتك المسلمات وهنا من هذا المنبر الرائع اناشد كل من يقرأ كلماتي ان يفكر مليا بهذه البدعة فديننا الاسلامي دين حق وزواج المتعة لا حق فيه للمراة وهناك ادلة كثيرة لكل متفكر ولبيب

    * من ضمنها: دليل التحريم من الكتاب :
    قال تعالى:{ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ} (المؤمنون:5-7).


    والمرأة المستمتع بها في زواج المتعة " ليست زوجة ولا مملوكة ". أما كونها غير مملوكة فواضح .
    وأما الدليل على كونها غير زوجة : فهو انتفاء لوازم الزوجية عنها، كالميراث والعدة والطلاق والنفقة ونحو ذلك. فلو كانت زوجة لورثت واعتدت ووقع عليها الطلاق ووجبت لها النفقة. فلما انتفت عنها لوازم الزوجية، علمنا أنها ليست بزوجة، لأن نفي اللازم يقتضي نفي الملزوم بإجماع العقلاء .
    فتبين بذلك أن مبتغي نكاح المتعة من العادين المجاوزين ما أحل الله إلى ما حرم.

    فلو كان زواج المتعة معترف به لكان قد ذكر بالقران وعندما ذكرت عبارة المتعة بالقران فأنه كان المقصود به الزواج المتعارف به والذي تكون فيه حقوق المرأة واضحة والتي تكون فيه حقوق وارث وتكون الزوجة فيه لها حق واسم ومكانه في كل مكان وزمان اما المتعة فلا تكون الحياة الزوجية فيه دائمة وكأن المرأة كل يوم تتزوج وتطلق ومااضن ان الشاب يتخذ زوجة له مدى الحياة قد تزوجت من غيرة لعشرات المرات زواج متعة اتحدى اي شاب ان يقول انا اتخذ من مرأة قد تزوجت زواج متعة لعشر مرات على سبيل الحصر اذن هذا دليل على عدم شرعية هذا الزواج وهذا الموضوع يطول ويطول لانه يعتبر زواج مصلحة في كل الاحوال والمسميات

    واسأل الله ان يهديني واياكم الى الحلال والى مايحب الله ويرضاه

    تحياتي الى كل من ساهم في الموضوع

    وتحياتي لكي اختي الغالية احلام






  5. #5
    كفى صمتاً يانفس أنثى شرقية is on a distinguished road الصورة الرمزية أنثى شرقية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    وادي السلام
    المشاركات
    13,291

    افتراضي رد: زواج المتعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنا العراقية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبعا اعرفكم بنفسي في البداية انا زميلتكم بلسم الروح برغم ان هناك مشكلة لدي في دخولي للمنتدى ولكنه لا يمنعني من المشاركة وانا كنت متابعة لهذا الموضوع منذ بدايته ولي رأيي فيه واسمحوا لي بالرد عن طريق استخدامي للاسم اختي رنا

    احيي الاخت احلام على هذا الموضوع الرائع نحن مسلمون وان كثر الخلاف على موضوع والتشكك به فعلينا باللجوء الى كتاب الله فلن نظل به ابدا ولم يذكر القران الكريم بزواج المتعة ومااروع ديننا الاسلامي بحيث انه وضع المرأة موضع تكريم وحافظ عليها حتى من النظرة اذ سمح بالنظرة الاولى الغير مقصودة اما النظرة الثانية فيحاسب عليهافمابالكم بالتمتع بها بغير ماامر الله ولا ارى في زواج المتعة اي حفاظ عليها سوى انها تكون لعبة بوقت معين وتلذذ بها واستمتاع وانتفاع وارواء للغريزة بشيئ من المال وعذرا لهذه العبارة ومكرمة المراة المسلمة عنها بحيث انها ستكون مهانة ومحتقرة ولا قيمة لها غير التمتع بها فهل هذا مايريده ربنا للمراه وهل هذا ماوصى به رسولنا الكريم وهويوصي بالمرأة وهو على فراش الموت ممايدل على عظمة شئنها والعظمة لله في الاسلام
    لا أيها المسلم مالا ترضاه على اختك وامك وبنتك لا تقبله على اخواتك المسلمات وهنا من هذا المنبر الرائع اناشد كل من يقرأ كلماتي ان يفكر مليا بهذه البدعة فديننا الاسلامي دين حق وزواج المتعة لا حق فيه للمراة وهناك ادلة كثيرة لكل متفكر ولبيب

    * من ضمنها: دليل التحريم من الكتاب :
    قال تعالى:{ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ} (المؤمنون:5-7).


    والمرأة المستمتع بها في زواج المتعة " ليست زوجة ولا مملوكة ". أما كونها غير مملوكة فواضح .
    وأما الدليل على كونها غير زوجة : فهو انتفاء لوازم الزوجية عنها، كالميراث والعدة والطلاق والنفقة ونحو ذلك. فلو كانت زوجة لورثت واعتدت ووقع عليها الطلاق ووجبت لها النفقة. فلما انتفت عنها لوازم الزوجية، علمنا أنها ليست بزوجة، لأن نفي اللازم يقتضي نفي الملزوم بإجماع العقلاء .
    فتبين بذلك أن مبتغي نكاح المتعة من العادين المجاوزين ما أحل الله إلى ما حرم.
    فلو كان زواج المتعة معترف به لكان قد ذكر بالقران وعندما ذكرت عبارة المتعة بالقران فأنه كان المقصود به الزواج المتعارف به والذي تكون فيه حقوق المرأة واضحة والتي تكون فيه حقوق وارث وتكون الزوجة فيه لها حق واسم ومكانه في كل مكان وزمان اما المتعة فلا تكون الحياة الزوجية فيه دائمة وكأن المرأة كل يوم تتزوج وتطلق ومااضن ان الشاب يتخذ زوجة له مدى الحياة قد تزوجت من غيرة لعشرات المرات زواج متعة اتحدى اي شاب ان يقول انا اتخذ من مرأة قد تزوجت زواج متعة لعشر مرات على سبيل الحصر اذن هذا دليل على عدم شرعية هذا الزواج وهذا الموضوع يطول ويطول لانه يعتبر زواج مصلحة في كل الاحوال والمسميات

    واسأل الله ان يهديني واياكم الى الحلال والى مايحب الله ويرضاه

    تحياتي الى كل من ساهم في الموضوع

    وتحياتي لكي اختي الغالية احلام





    حياك الله يابلسمنا الغاليه
    رائع كان ردك يالغاليه

    والله ممنونه لمرورك وتعطيرك الصفحه بكلامك والله على راسي يالطيبه
    واحترم رايك وتعليقك واعتز به كثيرا
    وحياج الله
    وربي يحفظك ويستر عليج بجاه الزهرة ام الحسن
    ممنونه الك
    تحياتي



  6. #6
    سبحــــان الله aliraqia is on a distinguished road الصورة الرمزية aliraqia
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    تحت تراب كربلاء..ان شاء الله
    المشاركات
    4,652

    افتراضي رد: زواج المتعة

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اخوتي الكرام
    زواج المتعه هو حلال شرعاً شئنا ام ابينا!
    ويجب ان نفرق بين نظرة المجتمع وبين الدين. نعم قد ينظر المجتمع الى الشاب الذي تزوج متعه بانه شاب ذهب وراء شهواته ولاكن الاهم نظرة الله الى هذا الشاب _ وهي انه ابتعد عن الزنا والعلاقات التي لايرضى بها الله بزواج المتعه هذا ....الذي حلله الله!!!

    زواج المتعه افضل بكثير من العلاقات الغراميه التي عندما نسئل عنها يقول صاحبها " انا نيتي جيده واريد ان اعرف البنت واحبها قبل ان اتزوجها " وكذلك البنت تقول هكذا كلام.
    فلماذا لانعتبر زواج المتعه فترة تعارف يرضى بها الله ورسوله __لماذا دائماً ننظر اليها نظره شهاوات ليس الا!

    طبعآ اني ضد هالزواج وماااحب حتى المسمى اليه
    وطبعا لا ارضاها على نفسي ولا غيري من البنات ايضا

    مع احترامي لكي اختي الغاليه,
    زواج المتعه حلال فلماذا كل هذا ؟
    ايعقل اننا نعرف مصلحتنا كبشر اكثر من الله ؟ من رسوله ص وال البيت ع؟
    اذا كان هذا النوع من الزواج سيئ الى هذه الدرجه اتعتقدين ان الله سيحلله؟
    وانا لا اعتقد ان امرأة عاقله تبيع نفسها بعقد مؤقت

    اذا كنتم تنظرون الى ان هذا الزواج هو بيع للنفس..فلا فرق بين زواج مؤقت وزواج دائم...فالمرأة ايضاً تقوم ببيع نفسها في الزواج الدائم مقابل "المهر".


    النبي صل الله عليه واله اكثر حرصاً على المسلمين من انفسهم وقد حلل الله ورسوله ص هذا النوع من الزواج.

    نعم البعض منا لايفكر بهذا النوع من الزواج بالظبط كما البعض لايفكر بالزواج الدائم_
    ولاكن يجب علينا ان نحترم ديننا ومذهبنا.


    اما بالنسبه لاخواننا النسه الكرام
    فزواج المتعه حلال حتى حرمه عمر بعد استشهاد الرسول صل الله عليه واله.
    ولايهم ماحرم وماحلل بعد الرسول ص لان الرسول لم يمت الا بعد ان اكتمل الدين كله.

    أخرج البخاري، ومسلم، وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?، وغيرهم، عن عبد االله بن مسعود قال: (كنّا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك، ثمّ رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثمّ قرأ عبد الله (( يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ الله لكم ولا تعتدوا إنّ الله لايحب المعتدين )) ). (صحيح البخاري في كتاب النكاح، وفي تفسير سورة المائدة، وصحيح مسلم كتاب النكاح، ومسند foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? 1/420).

    عن جابر بن عبد الله قال : تمتعنا متعتين على عهد النبي (ص) : الحج والنساء، فنهانا عمر عنهما فانتهينا
    مسند foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? 3/365. وبألفاظ قريبة مما مرّ في 3/363.
    ___

    واخيرا اقول : يجب ان لانشرتي غضب الخالق برضى المخلوق.
    يجب علينا ان نفرق بين التقاليد والدين.
    يجب ان نحترم دين الله الذي فضلنا به على العالمين ..ويجب علينا ان لاننتقد عقائدنا ونشكك بها!

    اعتذر اذا كان ردي يخالف بعض الاراء.
    والسلام خير الختام
    في رعاية الله وحفظه




  7. #7
    فراتي مهم جدا الحــر is on a distinguished road الصورة الرمزية الحــر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    بلد قربانه دمائنا
    المشاركات
    4,123

    101 رد: زواج المتعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliraqia مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اخوتي الكرام
    زواج المتعه هو حلال شرعاً شئنا ام ابينا!
    ويجب ان نفرق بين نظرة المجتمع وبين الدين. نعم قد ينظر المجتمع الى الشاب الذي تزوج متعه بانه شاب ذهب وراء شهواته ولاكن الاهم نظرة الله الى هذا الشاب _ وهي انه ابتعد عن الزنا والعلاقات التي لايرضى بها الله بزواج المتعه هذا ....الذي حلله الله!!!

    زواج المتعه افضل بكثير من العلاقات الغراميه التي عندما نسئل عنها يقول صاحبها " انا نيتي جيده واريد ان اعرف البنت واحبها قبل ان اتزوجها " وكذلك البنت تقول هكذا كلام.
    فلماذا لانعتبر زواج المتعه فترة تعارف يرضى بها الله ورسوله __لماذا دائماً ننظر اليها نظره شهاوات ليس الا!


    مع احترامي لكي اختي الغاليه,
    زواج المتعه حلال فلماذا كل هذا ؟
    ايعقل اننا نعرف مصلحتنا كبشر اكثر من الله ؟ من رسوله ص وال البيت ع؟
    اذا كان هذا النوع من الزواج سيئ الى هذه الدرجه اتعتقدين ان الله سيحلله؟

    اذا كنتم تنظرون الى ان هذا الزواج هو بيع للنفس..فلا فرق بين زواج مؤقت وزواج دائم...فالمرأة ايضاً تقوم ببيع نفسها في الزواج الدائم مقابل "المهر".


    النبي صل الله عليه واله اكثر حرصاً على المسلمين من انفسهم وقد حلل الله ورسوله ص هذا النوع من الزواج.

    نعم البعض منا لايفكر بهذا النوع من الزواج بالظبط كما البعض لايفكر بالزواج الدائم_
    ولاكن يجب علينا ان نحترم ديننا ومذهبنا.


    اما بالنسبه لاخواننا النسه الكرام
    فزواج المتعه حلال حتى حرمه عمر بعد استشهاد الرسول صل الله عليه واله.
    ولايهم ماحرم وماحلل بعد الرسول ص لان الرسول لم يمت الا بعد ان اكتمل الدين كله.

    أخرج البخاري، ومسلم، وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?، وغيرهم، عن عبد االله بن مسعود قال: (كنّا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك، ثمّ رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثمّ قرأ عبد الله (( يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ الله لكم ولا تعتدوا إنّ الله لايحب المعتدين )) ). (صحيح البخاري في كتاب النكاح، وفي تفسير سورة المائدة، وصحيح مسلم كتاب النكاح، ومسند foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? 1/420).

    عن جابر بن عبد الله قال : تمتعنا متعتين على عهد النبي (ص) : الحج والنساء، فنهانا عمر عنهما فانتهينا
    مسند foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? 3/365. وبألفاظ قريبة مما مرّ في 3/363.
    ___

    واخيرا اقول : يجب ان لانشرتي غضب الخالق برضى المخلوق.
    يجب علينا ان نفرق بين التقاليد والدين.
    يجب ان نحترم دين الله الذي فضلنا به على العالمين .. ويجب علينا ان لاننتقد عقائدنا ونشكك بها!

    اعتذر اذا كان ردي يخالف بعض الاراء.
    والسلام خير الختام
    في رعاية الله وحفظه







    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياك الله يا فخر العراقيات المواليات يالعراقيه ,,,
    وكذلك الاخت الفاضله الزهراء ,,,

    فقد كانت اجابه راقيه منكم تمثلت بكل حرص وامانه حفاظاً على نهج ومنهج ثورة ابا عبد الله الحسين "ع"

    ... وهي حفظ اسلامنا الحقيقي من كل عابث ...

    لكم انحني احتراماً وتقديراً

    وفقكم الباري لكل خير

    واسئلكم الدعاء

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك