زودت هذه السيارة بمحرك مكون من ست اسطوانات في شكل متتال مع شحن توربو مزدوج، تبلغ سعته 3.0 ليتر ويولد قدرة 300 حصان عند سرعة 5800 دورة في الدقيقة، وعزماً يصل الى 407 نيوتن متر عند سرعات تتراوح ما بين 1400 و5000 دورة في الدقيقة.
كما يمكن sDrive35i أن ينطلق من صفر الى 100/س خلال 5.4 ثوان فقط، للطراز المزود بعلبة تروس يدوية من ست نسب، في مقابل 5.3 ثوان للطراز المزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذات قابض مزدوج من سبع نسب، اضافة الى سرعة قصوى محددة إلكترونياً بنحو 210 طرازات عادية و240 كلم/س للطراز الرياضي
كذلك يتميز المحرك المتوافر في نسخة Z4 sDrive30iبالفعالية والتأدية العالية، ويزن 161 كلغ فقط بفضل مادتي المغنيزيوم والألومنيوم. وبينما يعمد نظام إدارة المحرك «فالفوترونيك» إلى التحكّم بحركة الصمامات، فإن نظام Vanos المزدوج يعدّل من زاوية مداخل الصمامات ومخارجها بطريقة عالية الدقة، ما يسهم في التخفيف من استهلاك الوقود ويضمن عزماً قوياً وتجاوباً عالياً في مختلف الظروف.
وتبلغ سعة المحرك 3.0 ليتر، ويولّد قدرة 255 حصاناً عند سرعة 6600 دورة في الدقيقة وعزم 298 نيوتن متر عند سرعة 2600 دورة في الدقيقة. كما يمكن هذا الطراز الانطلاق من سرعة صفر الى 100 كلم/س خلال 6.3 ثوان. وتصل سرعته القصوى الى 210 كلم/س مقابل 240 كلم/س للتوليفة الرياضية، وهو متصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من ست نسب
تتميز بي أم دبليو Z4 بنظام دفع خلفي وتوزيع متكامل للوزن بنسبة 49-51 بين الجهتين الأمامية والخلفية، فضلاً عن قاعدة عجلات طويلة ومركز جاذبية منخفض لتقديم قيادة رياضية ومرنة للغاية.
كذلك زودت Z4 بنوابض انضغاطية تقليدية، تعليق أمامي مزدوج التلحيم مصنوع بمعظمه من الألومنيوم مع محور خلفي ذي هندسة ثابتة، ما يزيد من عامل الثبات والتأدية الدقيقة والسلسة. ويلعب المقود الكهربائي الدور الكبير في تحسين المناورة ورفع دقتها الى جانب تخفيف استهلاك الوقود، لأن تفعيله يتم فقط عند الحاجة أو في حال رغب السائق بذلك.
وزودت Z4 أيضاً بمكابح خفيفة الوزن مصنوعة من مواد ذات عمر افتراضي أكبر، وهي الأولى في هذه الفئة من السيارات التي تحتوي على نظام الكبح الكهربائي الذي يفعّل بواسطة زر موجود في اللوحة الوسطية، عجلات من المعدن الخفيف قياس 17 بوصة مع إطارات تسير وهي مثقوبة، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام التحكّم الديناميكي بالثبات (DSC) الذي يفعّل النظام المانع لانغلاق المكابح (ABS) ليضمن الثبات على المسطحات المنزلقة، نظام التحكم الديناميكي بالجر الذي يضاعف من نسبة التجاوب، خصوصاً عند القيادة على الثلج. كما يمكن مضاعفة مرونة السيارة عبر طلب النسخة الرياضية المتوافرة في شكل اختياري، وتتضمن نظام التعليق M المتكيف مع نظام الإخماد الإلكتروني (EDC) لتوفير تجاوب أسرع في الظروف كلها، فيما يوفر نظام القيادة الديناميكي (DDC) للسائق إمكان الاختيار من خلال زر موجود في اللوحة الوسطية بين طرق القيادة المختلفة العادية، الرياضية و «الرياضية بلاس».
يتبع