تستمد السيارة قوتها الكبيرة من محركها الذي يدور بسرعة قصوى تصل إلى 8400 دورة في الدقيقة، ومن اسطواناتها الـ12. وذلك يجعل عزم الدوران الأقصى يصل إلى 448 رطل/ قدم لدى دوران المحرك بسرعة 5600 دورة في الدقيقة. وهناك برنامج كومبيوتري جديد يجعل المحرك أكثر استجابة لمتطلبات السائق، سواء في السرعات العالية، أو السرعات المحدودة داخل المدن، إذ يتولى هذا البرنامج لجم سرعة السيارة عند اللزوم، إذا كان سائقها يقودها مثلا على الطرق السريعة البريطانية حيث السرعة القصوى 70 ميلا فقط. ويضيء مصباح مركب على أعلى المقود ـ على نسق سيارات «الفورميولا 1» ـ يعمل بالصمام الثنائي المصدر للضوء LED الأقوى بكثير من المصابيح العادية بتسارع سريع مبينا أن على السائق التحول سريعا إلى السرعة التالية من تروس السرعة، وفقا لظروف القيادة. وكل ذلك مصحوب بهدير يشبه الإعصار يمكن سماعه بوضوح من الخارج. وقد عززت صلابة نظام التعليق الأمامي بنسبة 17 في المائة عن السابق والخلفي بنسبة 15 في المائة، مدعوم كل ذلك بقضبان مانعة للتأرجح، وبنظام مغناطيسي لجعل المركبة أكثر استجابة ونشاطا على الرغم من وزنها الكبير البالغ 1690 كيلوغراما.
منتديات الفرات


أما بالنسبة إلى المنعطفات فهي تتعامل معها بدقة أكبر مع إمكانية توليد قوة «جي» أكثر كما هو الأمر مع الطائرات المقاتلة (مع الفارق الكبير بين الاثنتين). وعندما خضعت هذه السيارة للتجربة من قبل سائق سباق خبير أثبتت أنها أسرع بـ0.6 ثانية فقط من سابقتها السيارة الأساس التي تطورت منها، مما يعني أن السيارة السابقة مركبة ممتازة أيضا
وتقدر «فيراري» أن السيارة تولد نسبة 8% أكثر من القوة الجانبية، ومع أن قوة الدفع مركزة كلها على العجلتين الخلفيتين فانه يمكن تحسس أي انزلاق قد يحدث بشكل مسبق وأفضل مما لو كانت السيارة رباعية الدفع.

منتديات الفرات
ولدى سحب الدواسة المركبة على عمود القيادة بالأصابع يمكن تغيير نسب سرعة التروس درجات عديدة في كل مرة، كالانتقال مثلا من السرعة الرابعة الى السرعة الثانية في عملية سحب واحدة. وهي لدى قيادتها على الطرق العادية بسرعة معتدلة يمكنها ان تحدث بعض التأرجح، ولكن حالما تدخل حلبات السباق بمقدورها تحسس انك تقوم بإدارة المقود بسرعة، فتقوم فورا بتقسية نظام التعليق وبسرعة كبيرة. وهناك مفتاح «مانيتو>>على عجلة القيادة الذي يتيح لك اختيار درجات مختلفة من أساليب المساعدة كزيادة استجابة دواسة البنزين مثلا، كل ذلك وفقا لحال الطريق ومستوى مهارة السائق. وهناك حتى أسلوب مخصص للمساعدة على القيام بالسباقات على الطرقات التي يغطيها الثلج، او الطرق الجافة والرملية وغيرها. وهناك أيضا نظام «سي تي إس» الذي يشغل نظامي دفع المركبة وثباتها، مع وجود نظام آخر لمنع إقفال المكابح. ولدى التحول من نمط القيادة الرياضية الى نمط القيادة على حلبات السباق،
منتديات الفرات

تتحول السيارة اوتوماتيكيا الى افضل سرعة ترسية التي تكون عادة مرتبة أدنى من المرتبة العادية. قيادة السيارات المتفوقة مثل «فيراري» يوحي للسائق كم تطورت هذه السيارات وأصبحت مجهزة بالعديد من الابتكارات الجديدة المعقدة التي تبعدها عن القيادة البسيطة المتوفرة في السيارات العادية والسابقة. والسيارة فخمة من الداخل مع مقاعد تعدل كهربائيا بتنجيد جلدي مع حيز فسيح خلفي للأمتعة، وآخر أسفل النافذة الخلفية. وهي طبعا مجهزة بوسائل ملاحة الكترونية عبر الأقمار الصناعية، وعلب متعددة للقفازات وغيرها، وسقف يفتح عند الحاجة، ومقاعد يمكن طيها وغيرها الكثير.
منتديات الفرات

وعلى الرغم من ارتفاع سعرها واستهلاكها الكبير للوقود مع التحسينات المستمرة للاقتصاد في استهلاكه، فإن هذه السيارة تظل تحفة يمكن الاحتفاظ بها عبر السنين لتشكل سلعة من المقتنيات الثمينة بالنسبة إلى هواة جمع الأشياء النادرة
تحياتي