بسم الله
الاخ ابو ايمن المحترم
كما تعلم (ان الظن في حال اللانسداد كل العلم في حال الانفتاح تعبدا واعتبارا)
ولا اعتبارللبرائة العقلية لئنها سالبة بنتفاء الموضوع اخي( لم تحصل عقوبة)وان حصلت فلبس والبيان واردمن معنا قولك هاتو معمميكم لمافية من تجريح واسقاط لحجة الغيربلادليل
اخي علة الحكم أي ملاك الاحكام عند الشيعة هي المصالح والمفاسد وعلى هذا الاصل اعتبر كلامك المذكور مفسدة وفتنة ولا علاقة للاحكام كما تعرف جنابك بلافراد بل بلحيثيات والعناوين الكلية
اخي حمل الفظ على خلاف الظاهر لايتم الا بوجود دليل عقلي او لفظي على ارادة خلاف الظاهر قولة تعالى (يدلله فوق ايديهم)فلديل العقلي يمنع من تجسيم الله فتاول الاية بمايناسب المقام اما قولك كان واضح الدلالة غير مجازوبين المعنى غفرالله لك
ثم(((((لزموهم بما الزمو به انفسهم )))))))))
انتم لاتقولون بقول التاويل العقلي للقران بل بقول الاخذ بظاهرالفظ
وجزاك الله خير نعم اخي ان( الافعال والكلمات تختلف باختلاف المقاصد والنيات)كما اقرعلم المنطق واحمل اخيك على سبعين محمل من الخير
والسلام عليكم


رد مع اقتباس