يبدو أن بطل العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب بدل رأيه بشأن احتمال اعتمادالسيارات بخصائص "سوبر 2000" بدلاً من "دبليو ار سي" المعتمدة حالياً في بطولة العالم وذلك ابتداء من 2010.
وإذ سبق أن هدد سائق "سيتروين سي 4" بترك عالم الراليات في حال إقرار هذا النظام فانهاعتبر في حديث إلى موقع "اوتوسبورت" المتخصص على شبكة الانترنت بأن "سوبر 2000"يمكن أن يكون أمراً جيداً لهذه الرياضة في 2010 وخصوصاً في ظل الأزمة المالية السائدةوالتي ادت إلى انسحاب مصنعين مهمين هما سوزوكي وسوبارو اليابانيين.وقال لوب: "في بادىء الأمر لن تكون سيارات سوبر 2000 نفسها التي نراها الآن بل ستكون مختلفة.
سنحصل على "توربو" في سيارات 2010 أي المزيد من أحصنة القوة وتحديداً ستكون السيارةأقوى بمئة حصان وهذا شيء كثير".وتابع: " إذا تم العمل بها بشكل صحيح أي مع ال"توربو" فلن نخسر الكثير من أحصنة القوةوربما ستكون سيارة جيدة مثيرة لاهتمام المتابعين".
وختم: "في حال خفضت هذه الخطوة كلفة الانفاق لمساعدة المصنعين ليدخلوا المنافساتبسيارات وسائقين أكثر فهي أمر جيد".وينوي الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" من خلال هذه الخطوة تخفيض كلفة التكاليف وقدصارح رئيسه البريطاني ماكس موزلي أنه يريد جعل مردود الراليات أكبر على الفرق والحلالوحيد لتحقيق هذا الأمر هي التحول إلى "اس 2000" او سيارات المجموعة "أن".وردت الفرق الأبرز في بطولة العالم للراليات بمعارضة هذا الطرح وهي اذا وافقت على "سوبر2000" فانها تريدها بخصائص اضافية مثل اضافة جناح خلفي على السيارات واستخدامالشاحن الهوائي "توربو تشارجر" وبالتالي خلق قوة دفع أكبر.