الاخت كتكوته الفرات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم نجد الكثير من الافاضل ممن يخلط الامر بين الكتابتين ومنهم من طلاب الحوزة العلمية كالشيخ عباس الزيدي في مجمل مصنفاته

لكن ابن هشام ليس حجة الله في خلقه حتى نأخذ قوله مسلما فقوله بترادف الانشاء والايجاد ليس صحيح علما اني لا اؤمن بشيء اسمه الترادف فالانشاء من العدم والايجاد من الوجود
{فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ }آل عمران37

وكذلك الامر لصاحب لسان العرب ف المشيئة هي متعلق العلم، والإرادة متعلق الفعل ولا ترادف بينهما