بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى
(يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )))
ان ما يدهشني في ردودك هو تلونك مثل الحرباء
اذا انت وصفتني بالباطل فهذا من ذوقك وتربيتك وثقافتك ونحن في الادارة لانتحكم بذوق وتربية وثقافة الاعضاء لان هذه الصفات من اختصاص العائلة والبيت الذي يسقي الانسان ما يوجد في البيت
ان ما اخبرتك به يا ابني
هو تصحيح الاخطاء اللغوية القاتلة
وهذا ليس عيب وماخذ فجل من لايخطاء
اذا هذه العبارة جعلتني باطل فانا اعتز بها لان من يوجه الشخص الى الصحيح يعتبر باطل في مفهومك العلمي والثقاقي فهذه شهادة تقدير وانا جدا ممتن لك
اما ان طلبت منك ان يكون ترتيب الموضوع على شكل جميل ومتناسق وعلى شكل اسئلة
فهذا ليس فيه شيء يجعلني باطل
اين الحق الذي لك واني جعته باطل
واذا سئلتك عن كلمة خلط وما الذي تقصدة فهذا ليس شيء فيه حق وباطل
لكنك قمت بتعديل الموضوع من جديد وانزلته يوم 25 ـ5 اي بعد ان اطلعت عى ردي وعرفت ان هناك اخطاء لغوية ونشرته في الساعة 9 و 40 دقيقة
وقامت الاخت المشرفة بحذفه لكونه مكرر ومن الذي صحح الاخطاء اللغوية اعتقد ان المشرفة هي التي صححت اخطائك اللغوية القاتلة لان موجود ان تعديل حصل عى الموضوع من قبل المشرفة
واليك الدليل
التعديل الأخير تم بواسطة : اميرة الورد بتاريخ يوم أمس الساعة 01:31 PM.
ثم تقول في ردك
لاان الحقد مالتك بين
عجبي عليك
اين الحقد ان قلت لك مع تحياتي او تقبل تحياتي هذا حقد فاذن انت من غير عالمنا هذا
ثم تقول
عادي بعد ما ادغل المنتدى لان انته ما تكدر تتناقش ويياي
ماذا تقصد بعد ما ادغل
الدغل الذي تقصدة هو نوع من انواع الحشائش الغريبة التي تظهر في الحدائق وتشوه منظر الحديقة
هل هذا الذي تقصده
ام تقصد ما ادخل
ان كنت تقصد الدغل فصصح عبارات اللغوية
اما تقصد ما ادخل
فانت حر في ما تراه مناسبا والضيف يعرف قدر نفسة من مكان جلوسة
واما تقول اني لا استطيع ان اتناقش معاك فاذكرك بقول الامام علي عليه السلام
ما ناقشت جاهلا إلا وغلبني وما ناقشت عاقلا إلا وغلبته
وهناك انواع للنقاش وللناس سوف اذكرها لك عسى ان تستفيد منه ابني العزيز في دنياك
ستة أصناف من الناس لا تحاورهم.. من هم؟؟
ثمة أصناف من الناس لا تحاورهم ولا تجدي المجادلة معهم أذكر منهم:
الجاهل:
لا شك إنك متى حاورت جاهلا ظن لجهله إن الحق معه وحصل له ضرر تكون أنت سببه. فقد قال تعالى ** واعرض عن الجاهلين } صدق الله العظيم
السفيه:
ليس من الحكمة أن تحاور السفهاء, لأن السفيه لا رشد في أقواله ولا أفعاله فكيف يرجى تلمس الحق في محاورته ومناظرته.
الغضبان:
عليك أخي المحاور أن تسكت إذا غضب من تحاور , حتى تهدأ أعصابه وتبرد مشاعر الغضب وتسكن إضطرابات النفس فمتى واجهته وهو بهذا الحال كنت كعاقل واجه مجنوناً !
الثقيل:
إذا رأيت محاورك لا يحسن الحوار فيفيدك ولا الإستماع فيستفيد منك فإياك وإياه .
المتعنت:
والمتعنت قد يكون أحد الرجلين: إما جاهل جهل مركب, أو أحمق لئيم لا دواء له إلا بالإعراض عنه ! فإنه إن وافقته خالفك, وإن خالفته عارضك, وإن أكرمته أهانك, وإن أهنته أكرمك, وإن تبسمت له كشر لك, وإن أعرضت عنه اغتمّ, وإن أقبلت عليه اغتر, وإن حلمت عنه جهل عليك, وإن جهلت عليه حلم عنك.
المبتدع:
وهذا الصنف لا يعرفه إلا من أتاه الله الحكمة والبصيرة بحال البدع وأهلها, فلا بد التفقه في هذا المقام, فكم من أشخاص استعمل الحوار معهم فلم يحصد غير الأحقاد والشنآن.
أما صفات المحاور فهي:
حسن الخلق
الصبر
بسط الوجه
التواضع
الرحمة بالخصم
الابتعاد عن المداهنة
الهدوء
الصدق
الإنصاف
الحلم
الرفق
يقول الله عز وجل :** ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ } فاطر32
1- ظالم لنفسه : هو العاصى ؛ لتركه المأمور وفعله المحظور .
2- المقتصد : المؤدى الواجبات والتارك للمحرمات .
3- سابق بالخيرات : هو المتقرب بما يقدر عليه من واجب وسنة ،
والتارك للمحرَّم والمكروه .
وان شاء الله انت ليس من هؤلاء
تقبل تحياتي