+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اسلام محمد و... اسلامنا

  1. #1
    فراتي جديد i1r2a3q4 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    29

    افتراضي اسلام محمد و... اسلامنا

    مخالف +حمار foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? = كديش foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?
    التعديل الأخير تم بواسطة النورس الجريح ; 07-07-2012 الساعة 01:44 PM

  2. #2
    ابن البصرة Broken oars is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    البصرة
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: اسلام محمد و... اسلامنا

    عزيزي الفراتي الجديد ... لست كاتبا ولا عالما بعلوم الشريعة بل اني مهندس لا افقه غير نظريات الهندسة العلمية المادية ... وكل ما لدي, هي معلومات بسيطة ومتواضعة جدا عن عقيدتي وعن ديني لا تسمن ولا تغني من جوع الا انها تكفيني بحدود ما انا محتاج اليه لأصلاح العلاقة بيني وبين ربي. فكرتك جميله وهدفها نبيل .. ولكن يؤخذ عليك عزيزي عدة نقاط اتمنى الالتفات اليها ومراجعتها قبل ان تطرحها في هذا الموضوع:
    1- انك تصر اثناء طرحك للموضوع ان النبي (صلى الله عليه واله) امي لا يقرأ ولا يكتب ... وهذا لعمري بعيد كل البعد عن الصواب ... فانه صلى الله عليه واله لم يكن يجهل القراءة والكتابة ... وملخص الامر ان خطاب الله تبارك وتعالي لنبيه بالامي كان لأنه من قريش وكانت اليهود تدعو العرب عموما وقريش خصوصا (بالاميين) لأنهم كانو لا يتبعون تعاليم التوراة وان كان الله قد وصفه بالامي فلأنه من امة الاميين ... وألا كيف يقول الله تعالي (هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين) فهل كان من بعث اليهم النبي ص كلهم لا يقرئون ولا يكتبون؟
    2- اراه اجحافا بحق هذا النبي العظيم ان تصفه بأنه معدوم المواهب!! كيف وانت تعترف بأنه استطاع ان يخاطب الانسان الذي في داخل تلك النفوس وكفى بها لعمري موهبة تذل لها جباه اصحاب المواهب. كيف وانه ادار تلك النفوس الصلفة بعبقرية فذه وقدرة قليلة النظير؟!!! حيث الفت بعبقريته الكتب وتحدث بمواهبه القاصي والداني والعدو والحبيب؟
    3- انك تكاد تجزم انه لم يكن محتاجا لتأييد الله ... وذلك جزم خاطئ لا محالة وكفى بكتاب الله حاكما في هذه النقطة وحيث يقول في اكثر من مناسبة ( وايدناه بروح القدس) وقال تبارك وتعالى ( لو انفقت مافي الارض جميعا لما الفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم) وهي اية صريحة بأن النبي صلى الله عليه واله لم يكن قادرا على تأليف تلك القلوب الصلفة لولا فضل الله عز وجل ومنه ان لطف تلك القلوب وادخل الرحمة فيها وايات اخرى كثيرة لايصعب على الباحث تتبعها.
    4- الامر يا صديقي بالغ التعقيد وليس بالسهولة التي عرضتها علينا هاهنا ... حيث ان ذلك المجمتع وتلك (المدينة الفاضلة) كما وصفتها ورغم تأييد الله تبارك وتعالى ورغم عبقرية قائدها العظيم صلى الله عليه واله فأنها انهارت وانقلبت على اعقابها ودب اليها الخلاف تماما بعد وفاة مؤسسها وتلك المدينة الفاضلة صارت مدينة لسفك الدماء وهتك الحرمات حتى عيب على ديننا انه دين القتل وسفك الدماء وانه ما انتشر الا بالسيف وصار اهل تلك المدينة يقتل بعضهم بعضا ويكفر احدهم الاخر وكل يقول لأخيه لست على شئ حتى انهم ابتكروا فنونا بالقتل والفتك بالناس وقطع الرؤوس والرمي بالمنجنيق والدفن احياء !!!! وحياتك يا صديقي ان ما نحن فيه من ابتعاد عن اسلام محمد هو بسبب اهل (المدينة الفاضلة) وهذا بالطبع ليس رأيي انا العبد الفقير ... وانما رأي ابنة مؤسس هذه الامة ونبيها حيث قالت تصف الخلاف الذي حصل بعد وفاة ابيها بأيام واستبعاد زوجها (أما لعمري لقد لقحت ، فنظرة ريثما تنتج ، ثمّ احتلبوا ملء القعب دماً عبيطاً وزعافاً مبيداً ، هنالك يخسر المبطلون ،
    ويعرف التالون غبّ ما أسّس الأوّلون ، ثمّ طيبوا عن دنياكم أنفساً ، واطمئنّوا للفتنة جأشاً ، وأبشروا بسيف صارم ، وسطوة معتد غاشم ، وبهرج شامل ، واستبداد من الظالمين يدع فيئكم زهيداً ، وجمعكم حصيداً ، فيا حسرة لكم ، وأنّى بكم وقد عُمّيت عليكم ؟! انلزمكومها وانتم لها كارهون؟) وهذا والله ما نحن فيه وادع لكل عاقل نقي القلب زكي النفس ان يحقق قولها ويرى هذا الوصف ثم يقارن ما يمر علينا الان ... انا على ثقة ان كل لبيب سيرى انطباق كلامها قبل الف ونيف من السنين على ما نعانيه من فرقة وتشتت وانكسار الشوكة وضعف الصولة.

    هذا رأيي الشخصي وليس بالضرورة ان يكون مصيبا
    تحياتي

  3. #3
    فراتي جديد i1r2a3q4 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: اسلام محمد و... اسلامنا

    تحياتي ..

    الحق ان كلمات ردك استنفرت بداخلي بداوتي وتخلفي الادبي فراحت اناملي تشرع بالخط لمناقشتك في النقاط التي ذكرتها ولكن بعد برهة من الكتابة استوقفتني نفسي وهي تحدثني ، ما هذا السخف الذي تمارسه ، ما هذا الجهل والتخلف ؟!!
    كيف تنهي عن فعل وانت توشك ان ترتكبه ؟!!
    كيف تدعو الى امر وتهم بعكسه ؟!!
    فوجدتني اتوقف واعيد النظر ثم امسح كل ما خططت واعود من جديد .. بهذا الرد ..
    اخي العزيز بداية اشكرك على ملاحظاتك القيمة ولو اني ارى انها لا تدخل في صلب الموضوع الذي اطرحه فقضيتي في هذا المقال هي االسلوكيات والقيم والمبادئ الضائعه فيما نزعم انه الاسلام الذي نعيشه هذه الايام بالاضافة الى الانسانية التي افرغناها من هذا الدين بقناعة ورغبة تامتين منا وبارادة كاملة وراسخة لاستبدال محتواه الحقيقي في كونه مصدرا اساسيا للتعامل بين البشر وليس مجموعة طقوس وتعاليم فقط .
    ولم تكن النقاط التي ذكرتها في ردك تشكل اهمية قصوى للموضوع .. ( رغم انها لا تزال موضع نقاش وبحث بين جميع المهتمين بهذا المجال ولم تحسم بعد ) على اهميتها لباحث في السير او نشوء الدولة الاسلامية او حتى سقوطها والحق اقول لك انا لم يهمني حين كتبت ان اقف عندها كثيرا او ابحث فيما ماهو اكثر من المتعارف عليه وجل ما كان يهمني ان استدرك مع القارئ الموضوع الاهم في رأيي وهو الفكرة العامة فيما فقدناه من هذا الدين من قيم ومبادئ وهو ما وقعنا فيه معا انا وانت للاسف ولكني استدركته كما اسلفت لك مع احترامي الشديد مرة اخرى واعتزازي بردك .
    فقد اثار فيك االموضوع قشور الدين واهدابه التي لا زلت انا وانت وعموم مدعيي الاسلام نتمسك بها فاهتممت بما فاتني كما قلت ودققت فيه مع انه لم يكن سوى مقدمة لا اكثر ولا اقل ثم عطفت في اخر نقطه على موضوع خطبة للسيدة فاطمة يدخل ضمن ذكرى مر عليها اكثر من الف عام مضى وجزمت ان ما بنا اليوم هو بسبب احداث تلك الفترة وما سبقها وتلك الدعوة .
    ولعلي اتسائل يا صديقي ، يا ترى لو اننا عقدنا مقارنة بين اسلام المسلمين في تلك الفترة التي تمتد من وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم الى بدء انهيار الدوله العباسية على كل ما فيها من مساوئ ونواقض وبين وما ندعيه من اسلام وتدين في زماننا هذا فمن برأيك يفوز بالافضل ؟
    بالتأكيد ستتفق معي بأن لن يكون هناك وجه للمقارنه بين العصرين فما الذي حدث ؟!!!!!
    دعني افكر معك بصوت عال ..
    الذي حدث هو اننا ارتضينا ان نكون اسرى لذكريات مضت ولازمان افلت و لامم قد خلت لها مالها وعليها ما عليها ، ارتضينا ان ننقاد من غيرنا فتركناه يفكر عنا ويقرأ عنا ويعلمنا ما يريده لا مانريد ان نتعلمه ، ارتضينا ان نحجر عقولنا وافئدتنا على الخيال وقيل وقال وروايات واحاديث وقصص وحكايات غالبها اراجيف لا تخلو من زيف وتزوير لعبت بها يد الاجنبي إبان احتلاله لنا .
    ارتضينا ان ننحيي القرآن " الكتاب الوحيد الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه و لم يطاله التزوير او التدليس على الارض وحتى يرثها الله تعالى " نحيناه جانبا واحتكمنا لشيخ عشيرة جاهل او متعلم فاسد او معمم ملتح احمق متخلف يبيع لنا الجنة لو ملائنا كرشه ويده ..
    اخي العزيز لقد عانى الاوربيين ما نعانيه اليوم بل واكثر فقد عانوا من سيطرة رجال الكنيسه وخزعبلاتهم وبيع ارواحهم رخيصة في سبيل شهواتهم للسيطرة على القدس إبان الحملات الصليبية ومن تخلف الاقطاع ورق الاغنياء والحروب الاهليه والطائفيه بين مذاهبهم والتمييز العنصري العرقي والاثني واللوني والديني ..
    ولكنهم بعد فترة انتبهوا وقرروا التوقف عن حبس انسانيتهم ثم اطلقوها عاليا لتحلق فوق احقادهم فوق جهلهم فوق طائفيتهم وعداواتهم واختلاف لغاتهم واعراقهم وفقرهم وجشع اغنيائهم بل حتى تدينهم المغلوط .. تخلوا عن كل ذلك واستبقوا انسانيتهم ..
    فلا تراهم يحقدون على اليهودي او يميزونه بينهم بدعوى ان اسلافه حرضوا او شاركوا في صلب نبيهم وقتله ولا تراهم يحقدون طائفيا على البروستانتي او الارذوذكسي او الكاثوليكي بينهم لانه يخالفهم الطائفة ولا يبكون كنيسة القيامة التي ضاعت منهم ولا تزال بين ايدي غيرهم ولا القدس التي قتل من اجلها الالاف منهم ابان الحروب الصليبية وهي الان ايضا بيد غيرهم ولا تراهم يتباغضون لما خسروه حين خاضوا الحربين العالميتين و لا تراهم يحقدون على العرب المسلمين الذين احتلوا جزءا من قارتهم لما يقارب اكثر من خمسة عقود وقتلوا منهم الالاف في صراعهم معهم بل على العكس استقبلوا ولا زالوا يستقبلون منهم الالاف كلاجئين او مهاجرين يكرموهم ويمنحوهم امتيازات تحفظ انسانيتهم بشكل لم يعهدوه في اوطانهم .
    طبعا انا هنا لا امدح ولكنها حقيقة لابد لنا من ذكرها والاقرار بها .
    ترى بعد هذا ايحق لنا ان نقول بأننا نملك ذرة من انسانية نباري بها من لم يعد يؤمن بوجود رب السموات والارض ونحن نصلي ونصوم ونقرأ القران ونحج ونزكي و،و،و,
    والله يااخي ان المسالة ابسط مما نتصور لو فقط حركنا بحيرة الانسان بداخل كل منا .

    احترامي ..

  4. #4
    ابن البصرة Broken oars is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    البصرة
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: اسلام محمد و... اسلامنا

    عزيزي الغالي
    تحياتي وتقديري لكل ماكتبت ولردك الوافي والشافي ... ولكني يا عزيزي ما انتقصت من الهدف النبيل الذي دعوت اليه والفكرة المبدعة التي طرحتها في هذا الموضوع. ولو راجعت ردي من اوله ... لوجدت اني اشدت في ماكتبته وثمنت ما ادرجته من من روعة الهدف وصدق القصد. ولكن ياعزيزي من المهم جدا في طرح المواضيع مصداقية الاجزاء التي تؤدي الى فهم الموضوع فليس من المعقول مني كمهندس ان اتكلم عن تدني العلوم في مجتمعي العربي واستشهد بنظريات اخطئ في ادراجها لعلماء الفيزياء او الفلك ... هذا ملخص قصدي يا عزيزي ... فلكي يكون موضوعك اكثر فائدة اضافة الى فائدتة المرجوه يجب ان يحتوي على الحقائق التي تسند الفكرة الاصلية.
    تحياتي ... وبالمناسبة (خطبة السيدة فاطمة الزهراء والكلام الذي ادرجته ليس دعوة منها عليها السلام ... وانما كان نبؤة )

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. قصيد للشاعر ابو محمد المياحي فيها جميع اسماء اهل البيت(ع)
    بواسطة حيدر القريشي في المنتدى الشعر العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-08-2008, 11:09 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-05-2008, 07:53 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 09:11 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 09:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك