حسب وكالة الانباء صوت العراق تقارير عديدة لهجمات متعددة في نفس اليوم في مدينة الموصل الحبيبة , و من هذه الهجمات :
أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية الزاوية التابعة لناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل) انفجرت مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها ما اسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية". وتابع المصدر أنه "تم نقل الجثة إلى الطب العدلي فيما نُقِل الشرطي المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

من جهة أخرى قال المصدر ذاته إن "عضو المجلس المحلي في قضاء الموصل حسام الدين سعدون نجا من محاولة اغتيال بعبوة لاصقة بسيارته انفجرت بينما كانت مركونة في مرآب الحرم الجامعي بالموصل، حيث كان سعدون يؤدي الامتحانات النهائية كونه طالب في كلية التربية بجامعة الموصل".
و في حادث اخر ان "عبوة ناسفة انفجرت في حي الزهور(شرقي الموصل) استهدفت المدنيين و اسفرت عن اصابة مدنيين اثنين صادف وجودهما قرب مكان الانفجار".
واضاف المصدر بان "عبوة ناسفة اخرى انفجرت على مقربة بعد عشرة دقائق من الاولي استهدفت دورية للجيش العراقي كانت قادمة لمحل الحادث اسفرت عن اصابة جنديين عراقيين احدهما ضابط برتبة ملازم اول"،دون ذكر المزيد من التفاصيل
وكان اربعة اشخاص قتلوا واصيب 52 اخرون ظهر اليوم ،السبت، حين انفجرت سيارتان مفخختان بالتعاقب في شارع الدواسة (وسط الموصل).
كل من يدعي مسؤوليته عن هذه الهجمات و رغبتهم في سفك دماء العراقيين , حيث كل يوم المزيد من الاعمال الوحشية و البشعة يرتكبها ارهابييون سواء القاعدة, انصار الاسلام , دولة العراق الاسلامية , عصائب اهل الحق, ، ومخلفات النظام الديكتاتوري السابق ا و غيرهم , انهم يرتكبون جرائم وحشية لزرع بذور الكراهية و الحقد، وإثارة الطائفية أيضا.

لن نتسامح مع مثل هذه الجرائم البشعة ، ونرفض أن نصدق وجود أية نوايا حسنة وراء هذه الأعمال. ونحن لن ننخدع بهؤلاء، ويجب رفض افكارهم السامة. لقد قدمنا الكثير من التضحيات من اجل هزيمة الارهابيين و بناء عراق حر وديمقراطي ومزدهر. لذا يجب ان لا نسمح للمجرمين امثال هؤلاء لزعزعة إنجازاتنا والعودة بنا الى عصور الظلام.

باستمرار الارهابيين يواصلون تنفيذ تكتيكات و خطط جديدة ضد قوى الأمن الداخلي وعناصر الجيش العراقي ، لكننا لن نتوقف عن ملاحقة شبكاتها.لذا يجب أن نعمل معا لحماية شعبنا وأمتنا و ان يكون موقفنا نابعا عن وطنيتنا و صمودنا وأبدا لن نستسلم لتصرفاتهم الجبانة.
التعاون والوحدة هي المفتاح لإنجاز الأمور. يمكننا انجاز أشياء عظيمة عندما نعمل كفريق واحد ، و علينا أن نكون جزءا من الحل .