المالكي يبحث مع العطري اليوم نشر قوات مشتركة على الحدود

بغداد (آكانيوز) : كشف مستشار لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للشؤون الدولية، عن ان المالكي سيطرح على رئيس الوزراء السوري محمد العطري أثناء زيارته لبغداد غدا السبت ورقة عمل لضبط الحدود بين البلدين ومنع تسلل المسلحين، مبينا أن ورقة العمل تتضمن نشر قوات مشتركة عراقية وسورية على حدود البلدين.
وقال عبد الحسين الجابري لوكالة كردستان للإنباء(آكانيوز)، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي سيطرح على رئيس الوزراء السوري محمد العطري ورقة عمل مشتركة تهدف إلى ضبط الحدود ومنع دخول المسلحين التابعين للتنظيم القاعدة لتنفيذ عملياتهم في العراق".
وأوضح الجابري أن "ورقة العمل التي سيطرحها المالكي تؤكد على ضرورة تشكيل قوة مشتركة بين العراق وسوريا تراقب الحدود بالإضافة إلى نصب كاميرات وأجهزة تحسس على المناطق البعيدة من المخافر الحدودية".

تحاول الحكومة جاهدة أن تقوي سيطرتها الى على الحدود العراقية مع كل دول الجوار للعراق، حيث كانت الحدود بوابة تدفق الأرهابيون الى العراق لقتل أبناء العراق.
أن التطور الأمني الحاصل بالعراق والذي يتصاعد يوما بعد يوم بفضل العمل الجاد الذي تقوم به القوات العراقية والحكومة ، وهاهي الحكومة اليوم تحاول أن تضيق الخناق على الأرهابين والمجرمين الذين ياتون من دول الجوار حيث تحاول أن توقع مذكرات تفاهم مع حكومات الدول المجاورة للعراق ، وفي هذا المقال مع حكومة سوريا وهذا سوف يأتي بالفائدة ويعزز من قدرات القوات العراقية وسيطرتها على الحدود لمنع كافة الأرهابين من الدخول الى العراق لتدميره.
أعتقد أنها خطوة جيدة وعلينا جميعا أن نشجع مثل هذه الأتفاقيات لأنه سوف يزيد من أستقرار العراق ويمنع الكثير من الأرهابين من المجيء الى العراق والقيام بأعمالهم الأرهابية لقتل الأبرياء وتدمير البلاد.