منتديات الفرات


واصل دالاس مافريكس مسلسل انتصاراته في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتغلب على ضيفه نيوجيرسي نتس (102-89) مساء الخميس، ليحقق فوزه الحادي عشر على التوالي في البطولة.
في المباراة التي أقيمت على ملعب "أميركان إيرلاينز سنتر" أمام 19666 متفرج، لم تكن عودة آيفري جونسون مدرب نيوجيرسي إلى ملعب دالاس، الفريق الذي لعب فيه ودربه أيضاً، موفقة بتاتاً لأن الألماني ديرك نوفيتسكي ورفاقه خرجوا فائزين دون عناء، ليقودوا فريق رجل الأعمال "المشاغب" مارك كيوبن إلى فوزه الثامن عشر في 22 مباراة.
وكان مافريكس أقال جونسون من منصبه في نهاية موسم 2007-2008 رغم أنه قاد فريق ولاية تكساس عام 2006 إلى نهائي الدوري للمرة الأولى في تاريخه، لكن خروج الفريق من الدور الأول من البلاي أوف للمرة الثانية على التوالي تسبب في إنهاء العلاقة الطرفين، علماً بأنه لعب مع الفريق أيضاً خلال موسم 2002-2003.
وهذه المرة الأولى التي يعود فيها جونسون إلى ملعب دالاس بعد أن استلم الإشراف على نيوجيرسي في بداية الموسم الحالي، لكنها لم تكن موفقة لأن المضيفين نجحوا في أن يصبحوا أصحاب أطول سلسلة انتصارات في الموسم الحالي.
وكان نوفيتسكي أفضل لاعبي مافريكس بتسجيله 21 نقطة مع 10 متابعات، وأضاف شون ماريون 18 نقطة وكل من جيسون تيري وكارون باتلر 15 نقطة، فيما كان بروك لوبيز أفضل لاعبي نتس برصيد 24 نقطة وأضاف أنتوني مورو 21 نقطة ولاعب دالاس السابق كريس هامفريز 16 نقطة مع 13 متابعة دون أن ينجحوا في تجنيب فريقهم هزيمته السادسة على التوالي والحادية عشرة على التوالي خارج قواعده.


سلتيكس يفوز في الثانية الأخيرة


وبدوره حقق بوسطن سلتيكس فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (102-101) بفضل لاعبه كيفن غارنيت على ملعب "بيلز فارغو سنتر" أمام 17948 متفرج.
وعزز سلتيكس صدارته للمنطقة الشرقية محققاً فوزه الثامن عشر في 22 مباراة بعدما تخطى عقبة مضيفه فيلادلفيا بفضل غارنيت الذي سجل سلة الفوز قبل 1.4 ثانية على صافرة النهاية بعد تمريرة حاسمة من صانع الألعاب المميز راجون روندو.
وكان فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في طريقه إلى تحقيق فوزه الثامن بعدما وضعه أندري إيغودالا في المقدمة (101-100) قبل 6.6 ثانية على الختام، إلا أن روندو مرر الكرة من خارج القوس إلى غارنيت فوضعها الأخير في السلة قبل حوالي ثانية على النهاية، ثم خطف الكرة من أصحاب الأرض ليقطع الطريق على محاولتهم خطف الفوز.
وقبل 2.39 ثانية على نهاية الربع الثالث كان الفريق الأخضر الأسطوري متخلفاً (72-80) ثم انتفض وسجل تسع نقاط متتالية دون رد من أصحاب الأرض ليتقدم (81-80) بسلة ثلاثية من روندو قبل 0.9 ثانية على ختام هذا الربع.
وكان الربع الأخير مثيراً، إذ تبادل الفريقان التقدم في 14 مناسبة، بينها مرتان لفيلادلفيا في الثواني الأخيرة بفضل إيغودالا، لكن غلين ديفيس أعاد التقدم لسلتيكس في المرة الأولى ثم ضرب غارنيت في المرة الثانية التي كانت حاسمة لفريقه، ملحقاً الهزيمة الخامسة عشر بأصحاب الأرض.
وكان راي آلن أفضل المسجلين في صفوف بوسطن بإحرازه 23 نقطة، وأضاف روندو 19 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة، وديفيس 16 نقطة وغارنيت 14 نقطة، فيما كان جودي ميكس أفضل لاعبي فيلادلفيا برصيد 14 نقطة، بينها 12 من خارج القوس (4 ثلاثيات من أصل 4 محاولات)، وأضاف لو وليامس وثاديوس يونغ 16 نقطة وإلتون براند 13 نقطة مع 14 متابعة دون أن ينجحوا في تجنيب فريقهم هزيمته الحادية عشرة في آخر 13 مواجهة له مع بوسطن.
وعلى ملعب "روز غاردن" أمام 20219 متفرج، حسم بورتلاند ترايل بلايزرز مواجهته مع ضيفه أورلاندو ماجيك بالفوز عليه (97-83)، محققاً فوزه الحادي عشر في 22 مباراة بفضل جهود صانع الألعاب أندري ميلر الذي سجل 22 نقطة.
ورد ميلر في هذه المواجهة على قرار رابطة الدوري بإيقافه لمباراة واحدة بسبب احتكاكه مع أحد لاعبي لوس أنجلوس كليبرز الأحد الماضي، وهو الأمر الذي وضع حداً لسلسلة المباريات المتتالية التي خاضها هذا اللاعب (632 مباراة على التوالي وهي أطول سلسلة بين لاعبي الدوري الحاليين).
وأضاف ويسلي ماثيوز 20 نقطة لأصحاب الأرض الذين تخلفوا بفارق 14 نقطة في الشوط الأول ثم انتفضوا وتقدموا بفارق 15 في الشوط الثاني، فيما كان لاعب الارتكاز المميز دوايت هاورد أفضل لاعبي أورلاندو بتسجيله 39 نقطة (أعلى معدل له هذا الموسم) مع 15 متابعة لكن تألقه لم يمنع فريق المدرب ستان فان غاندي من تلقي هزيمته الثالثة على التوالي والسابعة في 22 مباراة.