منتديات الفرات

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على النمساوي يورغن ميلتسر السادس عشر 6-3 و6-2 و6-3 اليوم الاثنين.
ويلعب فيدرر في دور الثمانية مع التشيكي توماس برديتش الثاني عشر أو الألماني دانيال براندز.
وتحسن أداء فيدرر الطامح إلى لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس، بشكل لافت من مباراة إلى أخرى، فبعد أن تجنب خطر الخروج المبكر من الدور الأول وفقدان اللقب بفوز صعب على الكولومبي اليخاندرو فايا 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-صفر، كان فوزه في الدور الثاني أقل قسوة وتغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز الثاني والعشرين بعد أن خسر المجموعة الأولى 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.
وفي الدور الثالث، اكتسح السويسري الذي فقد لقبه الوحيد في رولان غاروس الفرنسية، ثالث البطولات الكبرى، مطلع الشهر الحالي ومعه المركز الأول في التصنيف العالمي، الفرنسي أرنو كليمان 6-2 و6-4 و6-2 في الدور الثالث، ويؤكد فوزه اليوم أنه اقترب من القمة لأنه كان أمام الاختبار الحقيقي الأول في البطولة.
وفي إطار الدور ذاته ضمن الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر التأهل لربع النهائي بعد فوزه على مواطنه جوليان بينيتو الثاني والثلاثين 6-1 و6-4 و3-6 و6-1.
وبلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً الدور ربع النهائي أيضاً اثر فوزه على الاسترالي ليتون هويت الخامس عشر 7-5 و6-4 و3-6 و6-4.
ويلعب ديوكوفيتش في دور الثمانية مع الأميركي اندي روديك الخامس أو التايلاندي لو ين هسون.