خلال اجتماعاً موسعاً لمديري امانة العاصمة, اعلن الامين السيد صابر العيساوي أن العديد من الشركات العالمية المختصة أبدت رغبتها بأعادة إعمار مدينة الصدر ومناطق العاصمة المختلفة. وأوضح السيد العيساوي أن الأمانة وبعد دعوتها الشركات العالمية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء 75 ألف وحدة سكنية، أبدت 52 شركة عالمية رغبتها لتنفيذ المشروع، و12 شركة أخرى للعلب دور استشاري والإشراف على التنفيذ، مشيرا إلى أن عدد الشركات التي أبدت رغبتها سواء في تنفيذ المشروع أو الإشراف على التنفيذ يعد الأكبر في تاريخ مدينة بغداد. وأضاف السيد العيساوي أن الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنتين، الأولى تقوم باستلام عروض الشركات التنفيذية والاستشارية، والثانية متخصصة في إشراك ممثلين عن وزارة الإسكان والإعمار والدوائر الرقابية الأخرى لدراسة العروض المقدمة واختيار قائمة بأفضل بالشركات. وبين السيد العيساوي أن المشروع الذي سيقام على مساحة 14 كم2, يعد أكبر المشاريع إلاسكانية في العراق، وسيسهم في تحسين النسيج الحضري ويحل مشكلات المناطق العشوائية شرق مدينة بغداد لافتاً إلى أنه سيتم صرف الدفعة الأولى البالغة 20% من ميزانية العام الحالي بعد أن يتم توقيع العقد مع الشركة للبدء في التنفيذ.
ويذكر أن المشروع الذي صادق عليه مجلس الوزراء ومجلس محافظة بغداد وخصص له مبلغ 10 مليارات دولار تصرف على مدى 10 سنوات يعد من أضخم المشاريع في تاريخ مدينة بغداد لتطوير مدينة الصدر وجعلها مدينة نموذجية متضمنة لعناصر ومتطلبات الحياة العصرية للإنسان المتمدن في القرن الحادي والعشرين.
خطوة مباركة لتطوير مدينة الصدر التي التي عانت من الحرمان والعوز والفقر أبان حكم ‏النظام البائد, وعانت من الحصار والعمليات العسكرية وسطوة المليشيات والارهاب منذ اليوم الاول لاحتلال العراق وسقوط بغداد. نرجو من السادة امين العاصمة صابر العيساوي ومحافظ بغداد حسين الطحان ورئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي والاخوة المسؤولين في الامانة ومجلس المحافظة وكافة الدوائر ذات العلاقة بالاسراع بتنفيذ هذا المشروع وكافة المشاريع التي حصلت الموافقة على تمويلها ونقل بنود ونتائج الاجتماعات والمؤتمرات من اروقة الدوائر الحكومية وقاعات المؤتمرات والفنادق الى ارض الواقع لاعادة النضارة والشروق الى احياء وشوارع بغداد لتتبوء مركزها المميز بين عواصم العرب والعالم.