الرسومات والصور

أساسيات الصور والرسومات :

يشير مصطلح الرسومات graphics عادة إلى أي عنصر مرئي غير نصي يظهر على صفحة الويب . في حين يشير مصطلح الصور في الغالب إلى الملفات الرسومية الساكنة التي توجد في صيغتين هما GIF و JPEG .
من أهم القواعد التي يجب أن تنتبه لها عند استخدام الصور في الويب هي :
1- استخدم صوراً صغيرة الحجم : الصور كبيرة الحجم تأخذ وقتاً عند تحميلها أما الصور صغيرة الحجم فتكون سريعة وتؤدي إلى استعراض صفحاتك بشكل سريع .
2- اجعل كل صفحة ويب لديك تحتفظ بأقل عدد من الصور : وجود عدد كبير من الصور في صفحة الويب أمر سيء ، لأنه يؤدي إلى بطء التحميل كثيراً .
3- لا تضف الصور إلى صفحة الويب لمجرد أنك تملك صوراً كثيرة : تأكد من أن الصور التي تضيفها إلى صفحاتك سوف تضيف شيئاً ما إلى محتواها .
" ثمة طريقة تسهل عليك إنشاء صفحات الويب الخاصة بك ، تقوم هذه الطريقة على حفظ الصور داخل المجلد -/ IMAGES داخل مجلد Web الخاص بك حيث تخزن فيه كل ملفات الصور لديك فعند إنشاء موقع ويب يتم في الوضع الافتراضي إنشاء مجلد -/ IMAGES ليستخدم في تخزين ملفات الصور الخاصة بك , ويفضل أيضاً إنشاء مجلدات داخل هذا المجلد لترتيب الصور داخل مجلدات حسب النوع أو توزعها في الصفحات ...
إضافة الصور باستخدام فرونت بيج :
لإضافة صورة إلى صفحة الويب :
1- افتح صفحة جديدة داخل الموقع الخاص بك .
2- من قائمة إدراج ، حدد خيار صورة ثم من ملف لتفتح مربع حوار صورة .
3- حدد ملف الصورة التي تريد إدراجها في صفحتك .
4- انقر زر موافق وستظهر الصورة في صفحة الويب .
5- من قائمة ملف ، حدد أمر حفظ لتفتح مربع حوار حفظ الملفات المضمنة الشكل ( 1 ) لتتأكد من أن ملف الصورة قد تم حفظه مع موقع الويب , كما يمكنك تحديد المجلد الذي ترغب بحفظ الملف ضمنه من خلال خيار تغيير المجلد0