هناك سنة يعيشون ببلاد بعيدة عن العراق وايران اللذان يعتبران من اكبر البلاد التي تعتنق المذهب الشيعي ونظرا لبعد هذه المسافات اعتمد السنة بباقي الدول علي الاعلام في التعرف علي المذهب الشيعي ونعلم جميعا ان الاعلام بهذه الصورة الماساوية الكاذبة لاغلب قنواته ربما يكون مضلل اكثر منه معلم ولقد وصلت الصورة بشكل غير واضح لاهل السنة خصوصا بالبلاد العربية العلمانية ونظرا ايضا لصعوبة الحياة بهذه البلاد لم يعد للفرد فيها وقت لمراجعة الكتب في ابسط امور الدين ولو الاساسيات منه مثل فقه الصلاة والصوم الي غير ذلك واكتفي الفرد العربي بالاعتماد علي ما يسمعه من القنوات او ما يراه بالنت وايضا لفقد الكثير الوعي الثقافي في التعرف علي المذاهب الاخري ولو من باب الثقافة العامة وادي ذلك الي امور خطيرة اخرها الفتن التي انتشرت كالنار في الهشيم بين افراد الشعوب الذين يحملون مذاهب مختلفة وللاسف يحملون دين واحد يؤمن بثلاث اساسيات لا تجتمع في اي دين غير الاسلام وهم
اللاله الواحد
الشهادة الواحدة
النبي الواحد
واقول قوللي هذا للالتباس الامور علي الكثير من افراد شعوب هذه البلدان الذين يهتمون بالمعرفة فلقد وصلت لهم صورة خاطئة عن افراد المذهب الشيعي وهذه الصورة التي انقلها هي التي عرفها الفرد العربي (ان السنة في نظر الشيعة هم النواصب او تحديدا هم التكفيريين ) و اغلب السنة لا يعرفون معني كلمة النواصب او البعثيين او هذه الاشياء التي لم يعرفوها من قبل
فنرجوا توضيح هذا الامر بصورة واقعية دون الدخول في مراجع وكتب وايضا لنترك الاعلام وليكن الامر مباشر بيننا نحن الافراد ولنستغل هذه التكنولوجيا المتمثلة في النت لتوضحون لاهل السنة الذين يعيشون ببلاد بعيدة عنكم وليس لهم شان بما قام به نظامكم الحاكم بصفته نظام سني لان يمكن للنظام ان يكون في داخله لا يحمل اي صورة اسلام سواء سني او شيعي ....فقط الامر يوضح للبعيدين الذين لا يريدون سوي ان يعرفون ماذا يكونون عندكم
نواصب
كفار
مسلمين
بعثيين
بوذيين
وما هي الاوجه التي نتقارب فيها
فكل ما يعرفه السنة البعيدين انهم يعبدون رب واحد ويتبعون نبي واحد ويشهدون شهادة واحدة ويحبون كل ما احبه النبي ويقدسون ال البيت واغلب احاديث السنة ماخوذة من ال البيت والصحابةونجدهم حريصين علي زيارات ال البيت والتوسل بهم ( هذا للفرد العادي ) ولا يبغضون ال البيت وايضا متمسكون بحبهم للشيخين لان الرسول احبهم ووقرهم والرسول كما عرفنا كان الله يبين له الجيد من الرديء وعلي هذا الاساس تعامل مع الصحابة وال البيت بما فيهم زوجاته جميعا وصحابته
وارجو الا نستند الي فتاوي الشيوخ التي تكفر الجانبين
فليكن هذا الحديث لنا نصنعه نحن لا ندع شيخ باللي بآرئه وفتاويه من الجانبيين راي فيه
افعلوا ذلك من اجل السنة البعيدين قولوا لهم من انتم من وجهة نظركم ومن هم بالضبط



رد مع اقتباس