المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخضر سيكون لهم شأن كبير وحضوضهم في المنديال وفيرة



عاشق الكرة
15-06-2009, 09:20 AM
:8:بحلول سنة 2013 يكون الكاميروني عيسى حياتو قد أنهى عهدته الخامسة على رأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبالتالي يكون قد عمّر 25 عاما على رأس أقوى هيئة كروية قارية.


:1:

"روراوة يقدم خدمات جليلة للكرة الجزائرية والإفريقية"


ويتحدث في الزيارة التي تقوده للجزائر لـ "الشروق" حصريا عن عدد من النقاط في هذا اللقاء المقتضب بعد أن رفض الإدلاء لأية وسيلة إعلامية بأي لقاء صحفي.




تابعت باهتمام مباراة الجزائر وبوركينافاسو في نصف نهائي كأس إفريقيا للناشئين، كيف بدا لك المستوى الفني والتنظيمي للفريقين؟

انا سعيد وفخور في نفس الوقت بما شاهدته اليوم، وما قدمه منتخبا الجزائر وبوركينافاسو فخر كبير للكرة الافريقية ويؤكد بأن القادم أحلى للكرة الإفريقية التي ينتظرها مستقبل زاهر.

بالمناسبة هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب الجزائري للناشئين للمباراة النهائية، كيف تعلقون على ذلك؟
- من خلال مشاهدتي لمباراة نصف النهائي اطلعت على قدرات المنتخب الجزائري الذي يلعب كرة قدم جميلة، بالاضافة الى ان اللاعبين بذلوا جهودا مضنية وقاموا بمهامهم على اكمل وجه، وهو ما يؤكد بأن هناك عملا كبيرا تم انجازه، يبقى على المسؤولين الاعتناء بهم ورعايتهم كي يكونوا لاعبين مميزين في المستقبل، وأعتقد ان هذا الجيل سيرسم مستقبلا مشرقا للمنتخب الجزائري.

في ظل رئاسة صديقك محمد روراوة للاتحادية، هل ترى بأن الجزائر قادرة على استعادة مكانتها قاريا؟



روراوة هو الرئيس القديم الجديد لاتحاد الكرة في بلادكم، هذا امر جيد، اعتقد انه الشخص المناسب، لأنه يقدم خدمات جليلة لكرة القدم الافريقية والجزائرية، وطيلة زمالتي له لاحظت انه يبذل جهودا مضنية دون كلل او ملل.
هذا لا يعني بأن الرئيس السابق للاتحادية لم يكن يقوم بعمل جيد بل الرئيس السابق (يقصد حداج) قام بعمل جيد وأرى بأنه يستحق التقدير.





بصراحة هل بإمكان روراوة اعادة الكرة الجزائرية الى الصدارة الافريقية؟
- اتوقع وأتمنى ذلك، اعرف جيدا قدرات هذا الرجل، وسيقدم الكثير للكرة الافريقية مثلما سيقدم الكثير للجزائر، انا متأكد من ذلك، ولدي ثقة كبيرة في انه سيضع الكرة الجزائرية على السكة الصحيحة، وهو ما ألاحظه حاليا من خلال تنظيم الجزائر للكأس الافريقية للناشئين.

على ذكر هذه الدورة، كيف تقيّم مستوى تنظيم الحدث؟
لم يمر على وصولي إلى الجزائر سوى ساعات (الحوار اجري مساء الأحد) سعدت كثيرا بزيارة الجزائر مرة أخرى، خاصة وأني استعدت ذكريات تنظيم الألعاب الإفريقية في سنة 1978 وإقامتي بفندق مزافران، وعودة الجزائر لتنظيم مثل هذه الاحداث القارية امر جميل، وبالنسبة لي من السابق لأوانه ان احكم على مستوى التنظيم.





وما هو برنامج عملكم اثناء هذه الزيارة؟

هي زيارة مبرمجة من قبل، في اطار حضور نهائيات كأس افريقيا للناشئين قمت بجلسة عمل مع رئيس الاتحادية محمد روراوة، وهناك أمور كثيرة سأقوم بها لاحقا.

هل تحمل الزيارة في طياتها مشاريع مشتركة مع الفاف؟

ما أود أن أفصح عن التفاصيل، لكن هناك اتفاق بيني وبين رئيس الفاف محمد روراوة حول بعض النقاط، وسيتم مناقشتها طيلة فترة تواجدي بالجزائر، وكلها ستكون حتما تصب في مصلحة الجزائر وإفريقيا.





لو نتحدث عن تصفيات المونديال، ما هي توقعاتك بشأن الفرق المرشحة للتأهل للمونديال بعد انتهاء الجولة الأولى؟
لا أستطيع أن أتحدث في هذا الموضوع، ما يمكن قوله إن كرة القدم الإفريقية تطورت كثيرا، وهو الملاحظ في الجولة الاولى من التصفيات، وأعتقد ان الفرق الاربع في كل مجموعة تملك كامل الحظوظ في الوصول إلى المونديال، وأعتقد بأن الأفضل هو من سيتأهل.



رددت وسائل الاعلام ترشيحك للمنتخب المصري من ضمن المجموعة الثالثة، فما هي حظوظ المنتخب الجزائري؟

اعفني من هذا السؤال، لم أرشح منتخبا بعينه، كل فرق المجموعة تملك حظوظا في التأهل، والجزائر لها كامل الحظوظ للوصول إلى المونديال.

اسدالعراقي
15-06-2009, 09:30 AM
شكرا اخي العزيز عاشق الكرة الورد
على الاخبار الرائعة و المميزة
عاشت الايادي ياورد
وكل التوفيق للجزائر والفرق العربية في المسابقات القارية والدولية
وبارك الله بك
ومنور المنتدى بتواجدك معنا
وتمنياتي لك بالتوفيق
وتحياتي

عاشق الكرة
15-06-2009, 12:02 PM
:66 (49):شكرا اخي على المرور العطر:66 (49):

حيدر القريشي
15-06-2009, 02:05 PM
الف شكر يغالي
على الاخبار المميزة
ولك مني ارق التحايا