المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله مشتهيه دولمه



بنت عمر
15-01-2008, 11:37 AM
لم تقو سنواتي الخمس على احتمال ما أصابني من جوع ليلتذاك كنت اشعر ان معدتي تطوى كورقة العنب التي لفت بها امي قطع (الدولمة) قبل ان تهرسها نار (البريمز) الذي كان يعوي فصمت بغتة.. تتسلل رائحة (الدولمة) الى انفي فاغدو غمامة من جوع تتبع اثار الرائحة حتى تذوي


تهطل مطراً من هباء اشعر بقسوته وجلافته على وجنتي فامسح بكمي المتسخ دوماً قطرات البلور.
قال جدي ذات بريق :
- في داخلك فيض من البلور.. حاذر ياولدي فان بعثرته ستغدو دواخلك مجرد خواء وان أسأت احتواءه سيغدو سخاماً لا اكثر.
كثيرا ما عاندت رقرقة الدموع في عيني خشية ان افقد بلورات دواخلي لكنها_ الدموع _ اكثر نزقاً من سنواتي الخمس فسرعان ما تنهمر وتفشل جميع محاولاتي لجمع قطيرات عيني في اقداح وكؤوس سرعان ماتتجاذبها اكف اشقائي فانشغل بمتابعة مساراتها المتشابكة حتى تستسلم اخيرا لحوض غسيل الصحون فلا اجد ثمة اثرا لبلوراتي وافضل مااعثر عليه بقايا سكر جف على حافات الكأس فتجمهر حوله الذباب اوشيء من بقع زلقة تثير رائحة دسمها شهيتي لكنها وقد امتزجت ببلورات عيني غدت عصية على اجتياز احشائي.
- ما غادرك لن يعود اليك وان عاد فاعلم انه غادرك بهيا ليعود منكسرا، قال جدي ذات محاق.
كانت أمي ليلتذاك قد لاكت دزينة من الاحزان، اعلم ان أمي بلا بلور فضمن حدود سنواتي الخمس التي اطرت لدونتي نزفت امي من بلور عينيها ما يغرق قبيلة قال جدي ذات رحيل:
- حزنك اوراق العنب الخضراء تزهر فتضحك.. تغوي ضحكتها النساء فينحرنها.تنحرها أمي كذلك لتلتف الاوراق الخضراء على خليط بقايا فتات الجارة والجار وبعض ممن يقر لهم جدي انحدارهم من صلبه.
- صدقة القريب سيف مثلوم يحز الرقبة فيقطعها عشرات المرات قبل ان تتدلى اسطوانتها المدماة.
قال جدي ذات عيد.
تلألأت أسنان أمي للمرة الاولى مذ شهدت بعيني سنواتي الخمس جميع ما يحيط بي والقليل مما في داخلي ليلتذاك كنت غائصاً في الجوع وافقدت رائحة (الدولمة) انفي صوابه، شعرت باني اخلع معدتي كما اخلع سروالي الصغير المبتل اثر ليلة صقيعية كنت في الخامسة انذاك.
- تدثر بقلب يحبك.. ذاك فقط ما يفتت حول غضاضة جسدك زمهرير الشتاء
قال جدي ذات وحل.
وضعت امي صحن(الدولمة) على رف حجرتنا الوحيدة، امام عيني تماما.. اندلق الجوع من مسامات معدتي وفاضت عيناي ما تبقى من بلورها ولم تذعن امي فطغى صحن(الدولمة) على الرف.
- حين ياتي ابوك سنأكل معا.
قالت امي.. ورجوت ابي في سري ان ياتي فورا لكنه وكما في جميع رجاءاتي الخائبة لم يأت، انتظرت طويلا حتى جف جوعي تكسر.. تقشر..خشخش نثاره امام عيني فارتبك الانتظار فيهما.. بعد حين فتحت باب الحجرة رأيته طويلا، غاضبا، استقبلته امي بما شف من ثيابها وددت ان انهض الا اني كنت اثقل من جبل رمقني ابي بنظرة ساخنة اكتوى خدي اثر لسعتها تمتم:
-سنأكل معا ذات يوم.
كنت صاحيا بما يكفي لان اراه واسمعه
-لن تصحو وعيناك لم يغادرهما النهم واذنك تتنشق الاصداء ستصحو حين يكشف لك الليل اردية العتمة ليبدو ما خلفها فيضا من النور.
قال جدي قبل ان يغفو بقليل اغفاءته التي لم اره بعدها.
التهم والدي -ليلتذاك- معظم الصحن ولم تنج الا قطعتا(دولمة) بورق البصل رفعهما والدي حين رفع الصحن ليضعه في رف الحجرة.. وتناوبت نظرات ابي وامي على رشق وجوه اشقائي ووجهي.. ومكث اتساع ابتسامتيهما حتى غاصا تحت اوسع وثاراتنا حين نجحت بلملمة فتات يقظة مرتبكة كان الصحن بقطعتي(الدولمة) يبكي بلاهة استكانته واوراق البصل الخرقاء امام قطعان من النمل الاحمر، استفزت سنواتي الخمس ما ارتعش في اطرافي من نشاط منحني عينين مفغورتين لفرط الدهشة.. النمل الاحمر يتجمع ليغدو سربا، اختار قطعتي (الدولمة) هدفا له وجوعي استنفر صرخات كل الحواس فعاثت في جوفي فسادا وتحت صحن (الدولمة) المتكئ ببلاهة فوق رف الحجرة يمتد اكبر دثاراتنا وتحته جسدا ابي وامي اللذان اثارا غرابة سنواتي الخمس فقد ارتفع الدثار لينحت اشكالا سرعان ما كانت تتغير قبل ان تتمكن يقظتي من التقاطها الا ان شيئا منها ما زال عالقا في قعر ذاكرتي.. فقد غدا الدثار جبلا تارة.. ونخلة تارة اخرى.. وبيتا ثالثة.. الا انه كان في كل التارات مسكونا بالجنون.. جبل هاج وماج مهتزا تحت وطأة اعصار نشر فحيحه في ارجاء الحجرة التي تمطى فوق رفها العنيد صحن قطعتي(الدولمة) الغافل عن تسرب النمل الاحمر قرب حدود انحنائه المثلوم وحين تحفزت لدونة جسدي للاستحواذ على الصحن كان علي ان اجتاز جنون الدثار الذي ترتج تحته نخلة لم يتركها الاعصار سامقة بل دار حولها فارتعشت لتنثني كقلب مهشم. ارتشفت فحيح عاصفتها الليلية فغدت سربا من القطا سرعان ما هب ليرتج الدثار محيلا فجأة عيني الى كتلة صلدة من خشية غامضة لم يعد صحن (الدولمة) هو ما ارجو فقد تسرب اليأس الى معدتي حين شهدت تمطي قطيع النمل الاحمر فوق انحناءات اوراق البصل.. شهدت دهشتي جنون الدثار الذي نحت هذه المرة بيتا لم تمكث استاره طويلا.. ليست سوى برهة ارق كثيرا من ورقة العنب الاخيرة التي احتضنت جوعي ليتخم به والدي تهرأت استار حين ارتجت جدران بيت الدثار المجنون وانهار السطح ليفضح اشلاء نافرة من خلف حوافه.. لم يبذل اي منهما جهدا للملمة اشلائه فتركاها لتمتزج بنفور غريب جعل من العصي على سنواتي الخمس اللدنة ان تعرف اي العريين لابي وايهما لامي.. لن يهمهما الامر كثيرا على اية حال.. فقد استسلما لغفوة قاسية دون ان يدركا ان دثارهما تكور تحت اشلاء البيت.. تغلغل قطيع النمل الاحمر في بقايا الدولمة.
بعد العديد من الصباحات بكيت كثيرا كي تصنع لي امي صحنا من (الدولمة) فقالت: حين يعود ابوك.ازددت بكاء فقد ايقنت باني لن اتذوق طعمها الشهي، فان عاد ابي ستحتاج امي جميع لفافاتها ليلتهمها والدي فيعيد لامي مخاريطها جبالا ونخيلا وبيوتا سريعة التهشم وحول رف الحجرة تنتشر اسراب النمل الاحمر منتظرة بقايا (الدولمة)
منقول

الفتاة المرحة
15-01-2008, 01:25 PM
اية عمري جنج على دولمة بعيني تعالي اني اسويلجياها بيدي ههههههههههههههه

مشكورة حياتي على الموضوع الرائع .

مرح

ابو تمار النجفي
16-01-2008, 10:46 AM
ههههههههههههههههههههههههههه والله اني ايضا مشتهي الدولمة

ارشيف الفرات
16-01-2008, 12:48 PM
فد ماعون دولمه بروح ابوكم وشويه خبز حار ومقبلات

تحياتي

ليالي العراق
16-01-2008, 01:01 PM
اللللللللللللللللله دولمة
والله هم اني احب الدولمة ومشتهيتهة
مشكوووووورة على الموضوع
تحياتي
:66 (46)::66 (6)::66 (46):