المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع سبعة جنود أمريكيين وقتلى بغداد فى ازدياد



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
26-05-2007, 08:32 AM
2http://www.alarabonline.org/data/2007/05/05-25/990p.jpg
الجنود الأمريكيون فى العراق .. كأن الحرب لم تبدأ بعد


مصرع سبعة جنود أمريكيين وقتلى بغداد فى ازدياد

مجلس النواب يقر تمويل الحرب وبوش يتكهن بصيف مشؤوم




: وافق مجلس النواب الاميركى الخميس على تخصيص 120 مليار دولار لتمويل العمليات العسكرية الاميركية فى العراق وافغانستان حتى ايلول- سبتمبر المقبل ودون تحديد جدول زمنى للانسحاب.

وأقر المجلس فى اقتراع بأغلبية 280 صوتا ضد 241 صوتا مشروع قانون التمويل الطاريء وأحاله الى مجلس الشيوخ الذى من المتوقع ان يوافق عليه.

وجاء التمويل الجديد للحرب مقترنا بتخصيص اموال جديدة لبرامج داخلية مثل الرعاية الصحية للاطفال وزيادة مشاريع التشييد بعد الاعاصير التى وقعت فى 2005 وهو ما يرفع سقف التمويل فى مشروع القانون الى 120 مليار دولار.

وقبل قليل من تصويتها ضد البند الخاص بتمويل حرب العراق قالت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب وهى ديمقراطية هذه خطوة صغيرة، كان يجب علينا بدلا من ذلك ان نتخذ خطوة عملاقة للامام فى اتجاه جديد بشان الحرب.

واضافت ان الديمقراطيين سيستأنفون على الفور جهودهم لسحب القوات المقاتلة الامريكية من العراق فى التشريعات القادمة.

وفى الاول من الشهر الحالى استخدم بوش سلطة النقض الرئاسى ضد تشريع كان سيرغم ادارته على البدء فى سحب القوات من العراق بحلول الاول من اكتوبر تشرين الاول.

كابوس الصيف

وقبيل تصويت الكونغرس، تكهن الرئيس جورج بوش بصيف دموى للقوات الامريكية والمدنيين العراقيين قائلا انه يتوقع ان يصعد المسلحون والقاعدة هجماتهم لمحاولة التأثير على المناقشات فى الولايات المتحدة بشأن الفترة الزمنية لبقاء القوات الامريكية هناك.

وقال بوش نتوقع قتالا عنيفا فى الاسابيع والشهور القادمة، واضاف انه يجب توقع سقوط المزيد من الخسائر البشرية الامريكية والعراقية.

ومع مقتل عشرات من القوات الامريكية فى العراق هذا الشهر قال بوش انه "يدرك الاثر المروع لفقد الارواح على عائلات الضحايا"، واضاف ايضا "انه واثق من أن الجيش الامريكى يفعل ما بوسعه للعثور على الجنديين الامريكيين المفقودين منذ وقعت دوريتهما فى كمين فى 12 مايو ايار".

وفى وقت لاحق توقع وزير الدفاع الامريكى روبرت جيتس أيضا مزيدا من "العنف" فى العراق هذا الصيف ممن وصفهم بأعداء يفكرون بذكاء ويتمتعون بسرعة الحركة.

وأضاف قائلا ان المسلحين يعرفون ما يجرى فى هذا البلد واعتقد اننا يجب ان نكون مستعدين لهم عندما يقومون بمجهود قوى جدا لزياة مستوى "العنف" فى يوليو- تموز واغسطس- آب وامل ان نتمكن من إحباطه.

الخسائر مرتفعة

وعلى الميدان، أعلن الجيش الأمريكى الجمعة مصرع أربعة من جنوده ومترجم عراقى وإصابة خمسة جنود آخرين بجروح فى هجمات متفرقة فى العراق.

وجاء فى بيان عسكرى : "قتل اثنان من جنود فرقة بغداد ومترجم عراقى وجرح جندى أمريكى بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم الخميس غربى بغداد".

وذكر بيان منفصل :"قتل أحد جنود قوة مهام البرق وأصيب اثنان اخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم بتاريخ 24 أيار- مايو فى محافظة نينوى شمال بغداد".

وجاء فى بيان آخر:"أن أحد جنود قوة مهام البرق قتل وأصيب اثنان آخران بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف عربتهم بتاريخ 22 أيار- مايو فى العاصمة بغداد".

وكان الجيش الأمريكى قد أعلن فى وقت سابق الجمعة مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة رابع بجروح وبذلك يرتفع عدد القتلى الذين أعلن عنهم إلى سبعة قتلى.

وبمصرع هؤلاء يبلغ عدد قتلى الجيش الأمريكى 92 جنديا، ويتوقع أن يكون هذا الشهر من أشأم الشهور على الأمريكيين فى العراق قد يتجاوز شهر شهر ابريل- نيسان الماضى حين بلغ عدد القتلى 104 جنود.

قتلى بغداد فى ازدياد

من جانب آخر، قال الجنرال بيتر بيس رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية ان عدد القتلى من المدنيين العراقيين فى بغداد زاد هذا الشهر لكنه ما زال أقل كثيرا عن المستويات المسجلة قبل الحملة الامنية التى بدأتها القوات الامريكية فى فبراير شباط.

واضاف بيس ان الارقام المسجلة تشير الى مقتل ما يزيد قليلا عن 1400 مدنى فى يناير كانون الثانى وان العدد هبط الى 800 فى فيراير عندما بدأت العملية الامنية الجديدة.

وواصل الرقم الانخفاض الى ما يزيد قليلا عن 500 فى مارس اذار وظل حول نفس المستوى فى ابريل نيسان.

وقال بيس هذا الشهر الرقم مرتفع قليلا ربما بحوالى 20 أو 30 عما كان فى هذا الوقت من الشهر الماضي، لكنه لم يذكر رقما اجماليا للقتلى منذ بداية الشهر، ولم يقدم بيس أى تفسير للزياة فى عدد القتلى فى مايو ايار.

واشار قادة امريكيون الشهر الماضى الى انخفاض فى حوادث القتل الطائفى كدليل على نجاح خطتهم الامنية فى بغداد التى تتضمن زيادة مستويات القوات والتحول من العمل فى قواعد كبيرة الى مواقع أصغر حجما فى الاحياء.

وقال بيس ايضا ان ضباطا عسكريين ودبلوماسيين فى العراق يراجعون خططهم لتحقيق الاستقرار فى البلاد لكن عملهم لا يرقى الى ان يكون استراتيجية جديدة.

ومن ناحية اخرى ذكرت صحيفة واشنطن بوست الخميس انه حدثت زيادة هذا الشهر فى عدد الجثث المجهولة التى يعثر عليها فى بغداد مما يشير الى زيادة فى حوادث القتل الطائفي.

واضافت الصحيفة نقلا عن بيانات قدمها مسؤول عراقى بقطاع الصحة انه تم العثور على 321 جثة مجهولة فى بغداد هذا الشهر معظمها ملقاة فى الشوارع وتحمل اثار تعذيب واعدام، وذكرت الصحيفة ان هذا هو نفس الرقم المسجل فى شهر يناير بأكمله




http://www.alriyadh.com.sa/2007/05/26/img/265173.jpg