المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق خلال اربعة وعشرين ساعه ماضية 9 ـ 12 ـ2006



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
09-12-2006, 12:50 PM
أعلن الجيش البريطاني أمس ان وحدات من القوات البريطانية والدنماركية المرابطة في البصرة قوامها ألف عسكري مدعومة بالدبابات اعتقلت عدداً من قادة مليشيات الأحزاب الدينية الذين يقومون بتهريب النفط العراقي وذلك في اطار أكبر عملية عسكرية من نوعها منذ الغزو الامريكي للبلاد عام 3002 في رسالة واضحة ان هذه القوات لم تتساهل بعد الآن في تهريب النفط الذي تستخدم ايراداته البالغة أكثر من 100 مليون دولار في تمويل هذه المليشيات.
وشن نحو 1000 جندي غارات قبل الفجر علي خمسة منازل في حي الهارثة المزدحم بالسكان في شمال البصرة حيث تتقاتل مليشيات شيعية متناحرة للسيطرة علي ثروات المدينة النفطية وحيث تتعرض قوات التحالف الي هجمات من حين لآخر. وقال الميجر تشارلي بوربريدج المتحدث باسم الجيش البريطاني إن قوة معظمها من قوات الدنمارك شنت هجوما من الشمال بينما تحركت قوة بر مائية وعبرت ممر شط العرب وجاء طابور من الدبابات من الجنوب. وقال بينما كانت المجموعة القتالية المدرعة تعبر الجسر في الهارثة تعرضت لمقذوفات صاروخية ونيران أسلحة صغيرة. ورددنا بنيران الدبابات والاسلحة الصغيرة . وأوضح ان قوات التحالف لم تتكبد اي خسائر في الارواح خلال العملية. واستطرد هذه أكبر عملية من نوعها نقوم بها منذ الغزو. وأعني بذلك من حيث عدد الجنود المشاركين والطبيعة المعقدة للعملية . ووصف الخمسة المستهدفين بالغارة التي بدأت الساعة الثالثة صباحا (بأنهم عناصر مليشيا مارقة) . وقال إن تفتيش منازل الخمسة تمخض عن ضبط اسلحة آلية ثقيلة وذخيرة مدفعية حولت لتستخدم كقنابل تنفجر علي جانب الطريق خلال الثماني والاربعين ساعة القادمة. من جانبه قال نوري عبيد علي عم اثنين من الرجال الذين تم اعتقالهم بواسطة قوات التحالف انه لاتوجد اية اتهامات موجهة لهما.
واضاف ان احدهما من مواليد 1990 والثاني موظف بالمجلس البلدي للمدينة مشددا علي عدم تورطهما في اية انشطة مخالفة.
وقال النقيب ناصر عبد المجيد ان هناك 17 جثة تضم ست نساء وخمسة اطفال. وارسلت الي تكريت لتحديد سبب الوفاة. وسويت المنازل التي تحيط بها حقول بالارض في الغارة التي لم تترك اكثر من انقاض حديد وخردة










انفجرت صباح هذا اليوم سيارة مفخخة من طراز (اوبل) في تقاطع شارع العباس قرب مديرية بريد كربلاء وقد ادى الانفجار الى مقتل اكثر من 50 شخص وجرح اكثر من 100 شخص وقد ذكر شهود عيان ان الانتحاري الذي كان يقود نفسه قد تم ربطه بسلاسل داخل السياره وان السياره قد انفجرت اثناء مسيرها متجهة نحو صحن العباس عليه السلام .
القاء القبض على 60 ارهابي في بلدروز واستمرار تهجير العوائل من ديالى.

























افاد مراسل المركز الاعلامي للبلاغ في ديالى عن اعتقال 60 ارهابي في بلدروز من بينهم الارهابي ياسين خليل شهاب وعصابته الارهابية فيما عثر على سيارة محملة بالعبوات الناسفة في علوة المخضر في قضاء بلدروز.

وافاد مراسلنا كذلك عن خطف عشرة اشخاص من مصرف المقدادية اثناء استلامهم العيدية من جهة أخرى .

ذكر مراسلنا أن العصابات الارهابية تقاسمت فيما بينها تنفيذ الاجرام بحق المواطنين فعصابة تقتل الجيش والشرطة وعصابة تقتل الشيعة وعصابة تقتل منتقدي الارهاب هذا وسقطت قذائف هاون على حسينية علي الاكبر في بلدروز فيما استمر تهجير العوائل بحجة عدم تعاونهم مع( المجاهدين)!.

وقد وجه الارهابيون في وقت سابق نداءا إلى اهالي الكاطون بالخروج من المنطقة باسرع وقت.





أكد مصدر امني من قيادة شرطة بابل عن تعرض دورية للشرطة في منطقة الاسكندرية لانفجار بسبب عبوة ناسفة ادت الى تدمير عجلتهم وجرح 3 من رجال الشرطة الموجودين في العربة ، واضاف المصدر ان الحادث قد وقع في منطقة حي غريب و الواقعة شمال مدينة بابل ".

وعلى الصعيد نفسه قتل رجل مدني في نفس المنطقة نتيجة اصابته باعيرة نارية اطلقت من قبل مجهولين .

فيما جرح اخر في منطقة المحاويل (10كم)شمال بابل ، وجرح ثالث ايضا في اطلاق نار من قبل مجهولين في منطقة ابي غرق الواقعة في الطريق العام بين مدينتي بابل وكربلاء (4كم شمال شرقي الحلة ) ".

فيما ذكر المصدر نفسه عن تعرض القاعدة الامريكية (كالسو) الموجودة شمال مدينة بابل وبالتحديد(في مشروع جبلة التابع لقضاء المحاويل 35 شمال غرب بابل) لقصف بما يقارب 25 مقذوف ناري (هاونات او غيرها) مختلف الانواع حيث سقطت في المرحلة الاولى 5 قذائف تبعها بعد عدة ساعات سقوط 20 قذيفة اخرى في محيط وخارج وداخل تلك القاعدة ولم يتسنى معرفة الخسائر التي نجم عنها هذا القصف او مصدره.

استولى رجال الشرطة الوطنية من اللواء السادس، الفرقة الثانية على مخبأين للاسلحة واعتقلوا 6 رجال بعد يومين من العمليات في منطقة الدورة في العاصمة بغداد في السابع من كانون الاول الجاري.

ان عملية الدهم التي نفذت في الصباح الباكروادت الى اعتقال الرجال ومخبأي الاسلحة جاءت نتيجة لمعلومات ادلى بها المواطنون المحليون في المنطقة.


عثرت الشرطة المحلية على ثلاثة بنادق قتالية و قنبلتين يدويتين ومسدسين ومواد لتصنيع العبوات الناسفة يدوياً. تم الابقاء على الاشخاص الستة لغرض التحقيق معهم


اعلن مصدر في شرطة مدينة الموصل عن إنفجار سيارة مفخخة يوم السبت 9/12 كانت مركونة في منطقة دورة اليرموك بمدينة الموصل.
واضاف المصدر ان الإنفجار ادى الى إستشهاد 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

مقتل طفل وإصابة مدنى فى إشتباكات للقوات البريطانية مع مسلحين بالبصرة
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/rids/20061209/i/r2535745723.jpg?x=380&y=296&sig=WB4Sutihw0Dla2zLMqKr9A--




من مالك سعدون
البصرة-(أصوات العراق)
قال مصدر أمنى فى الشرطة العراقية اليوم السبت إن طفلا قتل الليلة الماضية غرب مدينة البصرة ، فيما أصيب مدنى فى إشتباكين منفصلين بين القوات البريطانية ومسلحين.
وأوضح المصدر الذى رفض الكشف عن إسمه لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة ان اشتباكا وقع الليلة الماضية بين دورية بريطانية ومسلحين تسبب فى قتل الطفل (سمير محمد) فى منطقة حى الحسين (8 كم غرب البصرة)."
وأضاف المصدر أن مدنيا أصيب فى منطقة الحكيمية وسط البصرة خلال إشتباكات أخرى بين دورية بريطانية ومسلحين مجهولين.
ح م
http://www.belagh.com/images/BottomLeft.gifhttp://www.belagh.com/images/BottomRight.bmp

sky_bird
15-12-2006, 10:28 AM
بسم الله الرحم الرحيم
شهد العراق خلال عدة ساعات من بدء نشاط نهارالاحد وحتى العصر ، اكثر من من عشرة عمليات ارهابية كبيرة كان في طليعتها انفجار ضخم نفذه ارهابي في بابل ، وتفجير ثلاث سيارات بفارق زمني بدقائق في منطقة المشتل ، وتفجير ارهابي نفسه في عزاء في كركوك وقتل ثمانيةمواطنين في ديالى واختطاف الصفار نائب وزير الصحة ، واختطاف قاض يعمل في مجلس الوزراء من منزله في المنطقة الخضراء ، وقصف بالهاونات عبى منطقة المفرق بديالى، وعمليات ارهابية اخرى ، كلها جاءت لتعطي رسائل للحكومة بان الارهابيين هم من يمسكون بزمام المبادرة !!


وادى انفجار السيارات المفخخة في المشتل الى استشهاد عدد من المواطنين وجرح اخرين ، اما في كركوك فقد قام ارهابي تكفيري ممن تربى على تعاليم ابن تيمية ، بتفجير نفسه في عزاء لمواطنين اكراد احتشدوا لتابين فقيدهم الذي استشهد في عملية ارهابية في منطقة العروبة بكركوك ، وادى الانفجار الى استشهاد وجرح مجموعة من المعزين .

اوس القيسي